محليات

أجواء حارة ورياح نشطة تثير الأتربة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد بأن تستمر الأجواء الحارة في جميع أنحاء المملكة اليوم، مع هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة وسيول جارية ورياح نشطة وزخات من البرد في جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة. ومن المتوقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض مناطق المدينة المنورة وتبوك. كما ستكون حركة الرياح على البحر الأحمر جنوب غربية إلى شمال غربية، وعلى الخليج العربي شمال شرقية إلى جنوب شرقية. يجب أخذ الحيطة والحذر من تغيرات الطقس المفاجئة.

أجواء حارة ورياح نشطة تثير الأتربة في بعض مناطق المملكة العربية السعودية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – باستمرار الأجواء الحارة على أنحاء المملكة كافة، وكذلك هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، في حين تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، وتمتد إلى أجزاء من منطقة تبوك.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-30 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم/ ساعة مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، ويصل إلى مترين ونصف المتر مع تكون السحب الرعدية على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف الموج، ويصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-25 كم/ ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى