محليات

إدارة التشغيل والصيانة تدعم برامج صيانة المدارس بالأحساء

تعمل إدارة التشغيل والصيانة التابعة للإدارة العامة للتعليم بالأحساء على دعم برامج صيانة المدارس والمباني التابعة للإدارة من خلال تحسين الكفاءة التشغيلية.

تعد إدارة التشغيل والصيانة من العناصر الحيوية لضمان نجاح برامج الصيانة على المدى الطويل، حيث تراقب ضمان الجودة وتحافظ على الكفاءة التشغيلية والحفاظ على الأصول في ترتيب التشغيل الأمثل.

تهدف إدارة التشغيل والصيانة إلى الحفاظ على الأصول والموارد وضمان صيانتها بشكل صحيح لاستقرار الإنتاج وتقليل فرص التوقف غير المخطط له بشكل كبير.

وأوضح عبد الله بن عبد العزيز السماعيل، مدير إدارة التشغيل والصيانة، أن لدى الإدارة مهام ومسؤوليات أبرزها وضع الخطط السنوية والمستقبلية وتحديد الاحتياجات والمتطلبات الخاصة بتطوير أداء إدارات التشغيل والصيانة بالمدارس والمباني التابعة للإدارة.

وتقوم الإدارة بمتابعة خطط العمل وأداء أعمال التشغيل والصيانة وفق المعايير ومؤشرات العمل، وتراجع التقارير الواردة وتقديم المرئيات والملاحظات حولها وتقديمها للجهات المعنية، بالإضافة إلى مراجعة التقارير والدراسات والأعمال التي يقوم بها الفنيون وتقديم المرئيات والاقتراحات ومتابعة أداء المقاولين لأعمال التشغيل والصيانة.

ويضم فريق العمل بإدارة التشغيل والصيانة أكثر من 200 موظف وفني من أبناء الوطن، وقد أحرزت الإدارة إنجازات كبيرة خلال العام 1444 هـ بمعالجة أكثر من 5029 طلب لصيانة المدارس والمباني بتفوق وفعالية عالية.

وأوضح السماعيل أن ورشة النجارة التابعة للإدارة قامت بتدوير الطاولات والكراسي وتقديم الصيانة اللازمة، بالإضافة إلى توفير الأثاث المكتبي للمدارس والمكاتب والإدارات لجميع منسوبي التعليم من معلمين وإداريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى