محليات

توجيهات الإرشاد الإلكتروني توفر الوقت والجهد في مشعر منى

يُساهم الإرشاد الإلكتروني والإرشاد المتجول في تسهيل عملية الإرشاد للحجاج وتوفير الوقت والجهد وتقليل عدد التائهين. يتبنى برنامج الإرشاد الذي تقدمه جمعية الكشافة العربية السعودية تقنيات حديثة لخدمة الحجاج من خلال تقديم معلومات مفيدة عن شركات الحج ومراكز الضيافة وخدمات الحج. يوفر الإرشاد المتجول شرحاً للحجاج بواسطة الجوالة في المشاعر المقدسة، مما يساعد على تحديد مساراتهم على الخرائط الإرشادية الموزعة أو المتاحة عبر التطبيقات. يسهم كل ذلك في تسهيل رحلة الحج وتوجيه الحجاج بعدة لغات مختلفة.

الإرشاد الإلكتروني لمشعر منى: توفير الوقت والجهد


يُساهم الإرشاد الإلكتروني، والإرشاد عن بُعد، والإرشاد المتجول الذي تتبناه جمعية الكشافة العربية السعودية من خلال معسكرات الخدمة العامة التي تُقيمها في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، في تسهيل عملية الإرشاد والحفاظ على الوقت والجهد وتقليل عدد التائهين.

تقنيات حديثة لخدمة الحجاج

ويقوم برنامج الإرشاد الإلكتروني والإرشاد عن بعد، من خلال الأجهزة الذكية، حيث يمكّن الحاج من إدخال أي معلومة تتوفر لديه مثل شركات خدمات الحجاج، ومراكز الضيافة، ومراكز الخدمة الميدانية، وشركات حجاج الداخل فيقوم التطبيق المتوفر على موقع الجمعية أو التطبيقات، بتحديد مسار إلكتروني لما يرغبه الحاج أو الباحث عن المعلومة، كما يضم جميع بيانات وزارة الحج والعمرة من شركات ومراكز ومكاتب وحملات تتعلق بالحجاج، كذلك يمكن توجيه الحاج عن طريق الكشافة بعدة لغات من خلال التطبيقات.

ويسهم الإرشاد المتجول الذي جندت له الجمعية عددٍ كبير من الجوالة ينتشرون في طرق المشاة والطرق الفرعية والرئيسة في مشعر منى، في تسهيل عملية الإرشاد بدلاً من الذهاب إلى مراكز “نسك وعناية”، إذ يقوم الجوالة بالشرح للحاج على الخرائط الإرشادية التي توزعها الجمعية أو تحميل التطبيق ومسار الحاج على جهازه الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى