تحضير المنصات الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن بالخدمات التوجيهية والإرشادية
وكالة رئاسة الشؤون الدينية في المسجد النبوي وفرت منصات رقمية واستخدمت وسائل الإعلام الحديثة والتقنية لمساعدة ضيوف الرحمن خلال زيارتهم للمسجد. تم تنظيم زيارات للضيوف لمساجد ومواقع إسلامية ذات صلة بالسيرة النبوية. هدفت الوكالة إلى تقديم خدمات دينية ومعرفية تثري تجربة الضيوف وتسهل عليهم الاستفادة من الخدمات المقدمة. بعد انتهاء موسم الحج، تأكدت الوكالة من استعدادها لاستقبال الضيوف المتعجلين وتقديم الخدمات والإرشاد الديني لهم. وحثت جميع العاملين على تكثيف الجهود الدينية لإثراء تجربة الحجاج في المسجد النبوي.
تهيئة المنصات الرقمية لضيوف الرحمن بالخدمات التوجيهية والإرشادية
هيأت وكالة رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد النبوي المنصات الرقمية والإعلام الحديث والتقانة والترجمة مع وصول طلائع ضيوف الرحمن للمسجد النبوي في الموسم الثاني للحج، للصلاة والتشرف بالسلام على الرسول المصطفى -صلى الله عليه وسلم- وزيارة العديد من المساجد والمواقع الإسلامية ذات الارتباط الوثيق بالسيرة النبوية، وذلك ليسهل انتفاع ضيوف الرحمن من خِدمات المنظومة الدينية والخدمات التوجيهية والإرشادية والتوعية الميدانية والدروس العلمية والمبادرات والمناشط الدينية لإثراء تجربة ضيوف الرحمن خلال زيارتهم للمسجد النبوي ولتعميق الأثر الديني والمعرفي، وإيصال رسالة المسجد النبوي الوسطية مشارق الأرض ومغاربها.
وعززت وكالة المسجد النبوي جاهزية منظومتها الدينية لتفعيل الخطة التشغيلية الثالثة لمرحلة ما بعد أداء مناسك الحج، واستقبال طلائع ضيوف الرحمن المتعجلين في المسجد النبوي، الذين منّ الله تعالى عليهم بأداء فريضة الحج لهذا العام، وذلك لزيارة المسجد النبوي الشريف والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وعلى صاحبيه -رضوان الله عليهما- . وحثت جميع منسوبيها على مواصلة كافة الجهود الدينية وتكثيفها و تقديم الخدمات الدينية، وإثراء تجربة حجاج بيت الله الحرام في المسجد النبوي.