توزيع مليون و 200 ألف بطاقة ذكية وخدمات متميزة لتعزيز تجربة زوار المدينة المنورة
شرعت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في استقبال ضيوف الرحمان والزوار في المدينة المنورة، حيث أعلن الأمين العام أنهم قاموا بتوفير 160 موظفًا لخدمة الزوار، بالإضافة إلى 17 خدمة تقنية وتوعوية تشمل تطبيق مبرور ومنصة الحج والعمرة والزيارة، وتقنية الواقع المعزز وال QR CODE وغيرها. تمكنت الرئاسة من توفير خدمات تقنية ومعلوماتية تساعد الزوار باللغات العالمية، بالإضافة إلى توفير ترجمة إشارة للحجاج غير الناطقين بالعربية. كما قدمت مليوني بطاقة ذكية تحتوي على معلومات وخدمات لإثراء تجربة الزوار.
تحويل مستوى تجربة زوار المدينة المنورة: 200 ألف بطاقة ذكية وخدمات نوعية تقدمها شركة مليون
وأوضح الأمين العام لشؤون الحج والعمرة والزيارة بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ أحمد بن محمد بلعوص، أن الرئاسة كلّفت لخدمة الزوار في المدينة المنورة ما يقارب 160 موظفاً ميدانياً وإداريّاً ومترجماً من ذوي الكفاءة والخبرة، إلى جانب ماتُقدمه من 17 خدمة تقنية كتطبيق مبرور بنظامي التشغيل، ومنصة الحج والعمرة والزيارة، والمنصة التفاعلية الرقمية، وتقنية الواقع المعزز 3D، وتقنية QR CODE، وتقنية CHAT BOT، وتقنية Wi Fi، وتقنية NFC، والخرائط التفاعلية، ومبادرة شواهد، وتحوي هذه الخدمات الإلكترونية محتوى توعويّاً تتجاوز مواده 1303 مواد مقروءة ومسموعة ومرئية، مترجمة إلى (15) لغة عالمية، بالإضافة إلى تفعيل الرئاسة العامة لمبادرة تمكين، التي تهدف إلى تمكين المؤهلين من منسوبيها للعمل في الترجمة ولغة الإشارة لخدمة الحجاج غير الناطقين بالعربية، وتلبية احتياجاتهم بلغة الإشارة.
وبيّن أن الرئاسة العامة خصصت (1,240,000) بطاقة ذكية بالمحتوى التوعوي، والرقم الموحد لمقدمي الخدمة؛ لتسهم الخدمات كافة في إثراء تجربة الزوار.