محليات

الأرصاد تُطلق المرحلة الثانية من خطتها لموسم الحج في الطرق والمطارات

أعلن المركز الوطني للأرصاد عن إطلاق المرحلة الثانية من خطته لموسم الحج لهذا العام، تشمل مراقبة حالة الطقس على الطرق المؤدية إلى المدينة المنورة والمطارات. يعمل المركز على تنفيذ الخطة بتقنيات رصد متقدمة ومحطات أوتوماتيكية ومراصد مأهولة ورادارات طقس وأقمار صناعية. الهدف من ذلك هو تحقيق دقة عالية في المعلومات لتمكين الجهات المعنية من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسهيل حركة الحجاج. تتضمن الخطة إجراء 26 قياسًا فيسيولوجيًا منها قياس الطول والوزن وضغط الدم والحرارة ونسبة الأكسجين.

الطقس على الطرق والمطارات.. الأرصاد تطلق المرحلة الثانية من خطة موسم الحج


أطلق المركز الوطني للأرصاد المرحلة الثانية من خطته التشغيلية لأعمال موسم الحج هذا العام 1445هـ والمعنية بمراقبة حالة الطقس على الطرق المؤدية إلى المدينة المنورة والمطارات.

وأوضح المشرف العام على أعمال الحج بالمركز عبدالعزيز الحربي، أن المركز يعمل على تنفيذ خطته المعنية بهذه المرحلة عبر تقنيات الرصد المتقدمة وفق أفضل الممارسات العالمية من خلال تخصيص محطات أوتوماتيكية ومتنقلة ومراصد مأهولة ورادارات طقس وأقمار صناعية.

خطة موسم الحج

وأكد استهداف تحقيق أقصى درجات الدقة للمعلومات الصادرة من المركز للجهات المستفيدة؛ للتمكن من اتخاذ الإجراءات المناسبة وبرمجة الخطط المعنية بحركة الحجاج ومغادرتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى