محليات

مسالخ جازان تستقبل أكثر من 15 ألف أضحية حتى نهاية التشريق

في منطقة جازان، استقبلت المسالخ التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة 15675 رأس من الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى المبارك. تم تنفيذ خطة التشغيل في 19 مسلخًا بإشراف أطباء بيطريين وكوادر صحية. تمت جولات رقابية في الأسواق لضمان سلامة الحيوانات وتعريف المستهلكين بالاشتراطات الصحية. خدمت المسالخ في جميع محافظات المنطقة بإشراف 95 موظفًا بيطريًا وفنيًا وإداريًا. تم فحص الأضاحي واللحوم لضمان سلامتها للاستهلاك البشري.

مسالخ جازان تستقبل عدد كبير من الأضاحي خلال أيام التشريق (15675) ألف عروض أضحية

استقبلت المسالخ التابعة لفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان 15675 رأسًا من الأضاحي من أول أيام عيد الأضحى المبارك، وحتى نهاية أيام التشريق .

ونفذ الفرع خطته التشغيلية في 19 مسلخًا لاستقبال المستفيدين وتقديم الخدمة في وقت قياسي بانسيابية ويسر، وبإشراف الأطباء البيطريين وكوادر الرقابة الصحية.

وكانت الفرق الرقابية المختصة قد قامت بجولات مستمرة في مختلف الأسواق، وكثفت الرقابة على أسواق المواشي ؛ للتأكد من خلو المواشي من الأمراض المعدية، وتعريف المستهلك بالاشتراطات الصحية الواجب توافرها في الأضحية .

وشملت المسالخ التي خدمت المستفيدين محافظات منطقة جازان كافة، تحت إشراف ومتابعة فرع الوزارة وتنظيم 95 موظفًا من الكوادر البيطرية والفنية والإداريين وحراس الأمن التابعين للوزارة، إضافةً إلى 307 من الأطباء البيطريين، والجزارين، وعمال النظافة، والإداريين، وحراس الأمن التابعين لمشغلي المسالخ، حيث نفذ الأطباء البيطريون والمراقبون الصحيون مهامهم في الكشف على الأضاحي والتأكد من خلوها من الأمراض المعدية والوبائية وفحص اللحوم بأيام النحر وضمان سلامتها للاستهلاك الآدمي في المسالخ والمطابخ المرخصة لممارسة الذبح الموسمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى