الإقتصاد - مال و أعمال

1 يوليو.. تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية إلزامي

أكد برنامج “مساند” أن تحويل رواتب العمالة المنزلية عبر المحافظ الرقمية سيصبح إلزاميًا اعتبارًا من يوليو المقبل، وذلك ضمن إجراءات ضبط قطاع الاستقدام. نصح البرنامج باستخدام أيقونة رواتب العمالة المنزلية في المحافظ الرقمية كأداة لتوثيق سداد الأجر. وأشار البرنامج إلى أنه حتى يوليو المقبل يمكن التحويل عبر قنوات مساند المعتمدة. منصة “مساند” حققت إنجازات في قطاع الاستقدام لعام 2023، مع إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية، وتخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام.

1 يوليو.. تطبيق إلزامي لتحويل رواتب العمالة المنزلية عبر التطبيقات الرقمية

أكد برنامج ”مساند“ أنَّ تحويل رواتب العمالة المنزليَّة عبر المحافظ الرقميَّة، سيكون إلزاميًّا اعتبارًا من مطلع شهر يوليو المقبل، ضمن الإجراءات التي يتم تطبيقها لضبط قطاع الاستقدام.

ونصح البرنامج بالاستفادة من أيقونة رواتب العمالة المنزلية المتوفرة في المحافظ الرقميَّة، باعتبارها أداة توثيق لسداد الأجر، ويمكن لصاحب العمل فقط، تحويل رواتبهم، وذلك لتوفر بيانات العامل لديه.

وفي سياق متَّصل أشار البرنامج إلى أنَّه حتَّى تاريخ الأول من يوليو المقبل، يمكن التحويل عبر القنوات المعتمدة من قِبل منصَّة ”مساند“ نظام تحويل رواتب العمالة المنزلية؛ ليتم توثيق دفع الرواتب.

مليونين عقد

حققت منصة مساند لاستقدام العمالة إنجازات مميزة في قطاع الاستقدام لعام 2023، وقد بلغ إجمالي عقود الاستقدام التي تمت عبر منصة مساند إلى أكثر من مليونين عقد، في خطوة استباقية تعزز مكانة المنصة دولياً حيث تم إضافة دول جديدة لقائمة الدول المتاحة لاستقدام العمالة المنزلية وهي: أثيوبيا، بروندي، سيراليون، تنزانيا، غامبيا ، حيث بلغت عدد الدول المتاحة للاستقدام العمالة المنزلية النسائية 33 دولة، مما يتيح العديد من الخيارات المختلفة للمستفيدين.

خفض التكاليف:

وسعياً من الوزارة على مراجعة التكاليف والخدمات المقدمة والأنظمة وفقاً للمتغيرات الاقتصادية قامت المنصة بتخفيض السقف الأعلى لأسعار الاستقدام للعمالة المنزلية في عام 2023 لعددٍ من الدول وهي: الفلبين: 14,700 ريال، أوغندا 8,300، كينيا 9000 ريال، سيريلانكا 13,800، بنغلاديش11,750 ريال، أثيوبيا 5900 ريال. ومن خلال زيادة التنافسية بين مزودي الخدمة يمكن للمستفيد النهائي البحث عن الأقل في التكلفة والأعلى في تقييم جودة الخدمة ومستوى الرضاء من خلال المنصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى