محليات

الرياح الشديدة في العاصمة المقدسة، حسب المركز الوطني للأرصاد

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية من رياح شديدة في العاصمة المقدسة تصل سرعتها إلى 40-49 كم/ساعة. تتسبب هذه الرياح في تدني مدى الرؤية الأفقية. تبدأ الحالة الساعة 9 صباحًا وتنتهي الساعة 7 مساءً. كما تتوقع الأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في جازان، عسير والباحة. كما تحد منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة والطريق الساحلي الجنوبي من الرؤية بسبب الغبار. درجات الحرارة تظل مرتفعة في الرياض والشرقية.

تحذير: رياح شديدة في العاصمة المقدسة من المركز الوطني للأرصاد

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح شديدة على العاصمة المقدسة، وتشمل تأثيراتها تدنيا في مدى الرؤية الأفقية، ورياح تصل سرعتها إلى (40 – 49) كم / ساعة .

وبين المركز أن الحالة تبدأ الساعة التاسعة صباحا وتستمر حتى الساعة السابعة مساء.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من منطقتي جازان وعسير تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة الباحة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، كذلك على طول طريق الساحل الجنوبي الغربي للمملكة، في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى