عاجل

المملكة.. تحقيقات متميزة

تم استلام رسالتي شكر من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لوزير الداخلية على نجاح موسم الحج. تقديراً للجهود المبذولة لضمان أمن وسلامة حجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء مناسكهم بسلام. تم إصدار أول تأشيرة عمرة بعد الموسم الحج، مما يعكس استعداد المملكة لاستقبال ضيوف الرحمن من جميع أنحاء العالم. تظل المملكة قبلة للمسلمين وتسعى لتوفير الخدمات والتسهيلات للزوار والمعتمرين لضمان عودتهم سالمين إلى ديارهم.

المملكة النجاحات المميزة

يأتي توجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، برقيتي شكر جوابيتين لوزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا؛ تتويجاً للنجاحات النوعية لموسم الحج، إذ تضمنتا أن «ما تحقق جاء بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بفضل الجهود المميزة التي بذلها الجميع، ومنع من تسوّل له نفسه التأثير في أمن حجاج بيت الله الحرام وسلامتهم وفق خطط أمنية ووقائية وتنظيمية متكاملة في إعدادها وتنفيذها»، وهي النجاحات التي أبهرت العالم وأجبرته على الإشادة بها، واعتبارها نموذجاً دولياً في إدارة الحشود.

ورغم أن مئات الآلاف من الحجاج لم يغادروا إلى أوطانهم، أكد وزير الحج والعمرة ‏إصدار أول تأشيرة عمرة بعد موسم الحج،معلناً ترحيب المملكة بضيوف الرحمن، من كل مكان، وهو ما يبرهن أن القيادة الرشيدة ومختلف أجهزة الدولة ذات العلاقة تعمل طوال العام، لتهيئة الظروف المناسبة للزوار والمعتمرين الذين يؤدون نسكهم وفق الأنظمة والتعليمات المعتمدة.

وتبقى المملكة قبلة المسلمين، ودار السلام، وخادمة للحرمين الشريفين ومن يفدون إليهما من مختلف أصقاع العالم حجاجاً ومعتمرين وزواراً، حريصة على أن يؤدي الجميع نسكهم في أجواء آمنة مطمئنة، تتوفر لهم كامل الخدمات، وتقدم لهم جميع التسهيلات، إلى أن يعودوا إلى أوطانهم سالمين غانمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى