عاجل

مشروع “سلمان للإغاثة” يوفر المياه لـ123،000 مستفيد في تشاد – آخر أخبار السعودية

نفذت السعودية مشروعا لتوفير مصادر مياه في تشاد، حيث حُفرت 82 بئرًا ارتوازية عميقة مع توفير طاقة شمسية ومضخات. استفاد أكثر من 123 ألف شخص وتم تحسين جودة الحياة بتوفير مياه نظيفة، مما ساهم في الحد من انتشار الأمراض ووفيات المواشي نتيجة للجفاف. المستفيدون عبروا عن سعادتهم وشكروا الحكومة السعودية ومركز الملك سلمان للإغاثة على الدعم. تم تنفيذ المشروع خلال فترة معينة وأثر بشكل إيجابي على الحياة في المنطقة.

مشروع “سلمان للإغاثة” يستفيد 123,000 مستفيدا في تشاد بتوفير المياه – آخر تحديثات السعودية

نفذت السعودية، عبر ذراعها الإنسانية مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خلال الفترة من 1 يونيو 2023 حتى 30 أبريل، مشروع توفير مصادر مياه دائمة في ولايات حجر لميس، والبحيرة، وشاري باغرمي بجمهورية تشاد، استفاد منه أكثر من 123 ألف فرد، إضافة إلى سقيا المواشي وري المزارع.

وتضمن المشروع حفر 82 بئراً ارتوازية بعمق 60 متراً في المتوسط، مع توفير 8 لوحات طاقة شمسية لكل بئر، إضافة لتركيب خزان بسعة 5 أمتار مكعبة، وتأمين مضخة تعمل بنظام الطاقة الشمسية، فضلاً عن إعداد أنبوب لتوزيع المياه، وأحواض أسمنتية لسقيا المواشي، وعمل سور لحماية الآبار، إذ استطاع المركز من خلال المشروع توفير مصادر المياه الصالحة للشرب في المناطق المستهدفة والمصنفة ضمن المناطق المتأثرة بالجفاف، خصوصاً الأقاليم الثلاثة شاري باغرمي، وحجر لميس، والبحيرة، وتحسين جودة الحياة من خلال توفير المياه الآمنة والنقية الصالحة للشرب للمجتمعات الأشد حاجة، والحد من انتشار الأمراض المعوية والوبائية التي تسببها المياه الملوثة، والتقليل من موت الكثير من المواشي الناتج عن قلة هطول الأمطار وتقلص مياه بحيرة تشاد.

وأعرب المستفيدون عن سعادتهم ورضاهم التام بعد إنجاز المشروع، معربين عن شكرهم الجزيل لحكومة المملكة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، ولفريق مركز الملك سلمان للإغاثة، على هذا الدعم المهم الذي أسهم في تحسين ظروفهم المعيشية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى