محليات

شرطة البيئة تضبط مخالفين في مكة بسبب انتهاكهم لأنظمة البيئة

ضبطت قوات الأمن البيئي مقيمين مخالفين في منطقة مكة المكرمة للاستيلاء على الرواسب. تم ضبط معدة لنقل التربة تستخدمها مقيمان يمني وصومالي وتم اتخاذ الإجراءات النظامية ضدهما. حثت السلطات على الإبلاغ عن أي اعتداء على البيئة أو الحياة الفطرية. تم القبض على مواطن في مكة المكرمة لصيده غير المرخص وتم حجز أسلحة وذخيرة وكائنات فطرية. تم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقه وإحالته إلى الجهات المختصة.

شرطة البيئة تضبط مخالفين في مكة بسبب انتهاكهم لأنظمة البيئة

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين مخالفين لنظام البيئة، لاستغلالهما الرواسب بمنطقة مكة المكرمة.

وأوضحت قوات الأمن البيئي أنه تم ضبط معدة تستخدم في نقل وتجريف التربة، يعمل عليها مقيمان من الجنسيتين اليمنية والصومالية، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما.

وحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الأرقام “911” بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و”999″ و”996″ في بقية مناطق المملكة.

كما تمكنت الدوريات الميدانية للقوات الخاصة للأمن البيئي وهي تؤدي مهامها في تنفيذ نظام البيئة بمنطقة مكة المكرمة من القبض على مواطن؛ لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص, بحوزته بندقيتين هوائية، و”520″ ذخيرة هوائية، و”3″ كائنات فطرية مصيدة، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهة المختصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى