محليات

تعليم عسير يبدأ برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي”

انطلقت فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي 2024م في عسير بمشاركة 200 طالب وطالبة لمدة 3 أسابيع. يهدف البرنامج إلى تنمية مهارات الطلاب واكتشاف مواهبهم وتوسيع خبراتهم في مختلف المجالات العلمية. يستهدف البرنامج طلابًا موهوبين يتضمن وحدات علمية متنوعة مثل الهندسة والفيزياء والرياضيات. يوفر البرنامج بيئة تعليمية تحفز الطلاب على الإبداع والابتكار ويساعدهم على تحقيق التميز في مختلف المجالات العلمية.

برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي” يتم إطلاقه في تعليم عسير

انطلقت بتعليم عسير فعاليات برنامج موهبة الإثرائي الأكاديمي والعالمي 2024م, بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بمشاركة 200 طالب وطالبة، ويستمر 3 أسابيع.

وأوضحت الإدارة أن البرنامج يهدف إلى تنمية مهارات الطلاب الموهوبين، واكتشاف مواهبهم وتوسيع مداركهم وخبراتهم في مختلف المجالات العلمية، وإطلاق قدراتهم نحو الابتكار والإنتاج العلمي، من خلال بيئة تعليمية جاذبة محفزة على الإبداع.

ويُعد من البرامج النوعية المخصصة للطلاب الموهوبين، إذ يتميز باستقطاب 200 طالب من نخبة الطلاب الموهوبين من مختلف مدن ومحافظات عسير، ويتضمن وحدات علمية متنوعة ومسارات علمية متعددة، مثل: الهندسة والفيزياء وعلوم الحاسب والرياضيات التطبيقية والعلوم الطبية والحيوية والكيميائية.

ويوفر برنامج موهبة الإثرائي بيئة تعليمية جاذبة تُحفز الطلاب على الإبداع والابتكار، لاكتشاف ورعاية وتنمية مواهب الطلاب الموهوبين، وإعدادهم للمشاركة الفاعلة في مختلف مجالات العلوم والتقنية، ومساعدتهم على تحقيق التميز والإبداع في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى