عاجل

السياحة الداخلية الآمنة في المملكة العربية السعودية

تتميز جغرافية المملكة العربية السعودية بالتنوع الذي لا يوجد في أي مكان آخر في العالم، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بالدين والحياة العملية في نفس الوقت خلال موسم الصيف. الأمان والسلامة هما الأهم بالنسبة للسائحين، ولذلك تعتبر السياحة الداخلية في المملكة أفضل من السياحة الخارجية. تحتوي المناطق السعودية على ثروات أثرية ومواقع ترفيهية جذابة، بالإضافة إلى عادات وتقاليد فريدة من نوعها وكرم الضيافة. هذا بالإضافة إلى أهمية الأمان في حياة السائحين وحماية ممتلكاتهم.

سياحة داخلية آمنة في السعودية – أخبار السياحة

تختزن جغرافية المملكة من خصائص التنوع ما لا تمتلكه أي جغرافيا في العالم؛ كون السائح في بلاد الحرمين الشريفين يحقق أكثر من غاية دينية ودنيوية في وقت واحد، خصوصاً خلال موسم الصيف، الذي يشد فيه كثيرون رحالهم لأداء مناسك العمرة والزيارة للمسجد النبوي، ثم الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناخات المعتدلة.

ويظل الأمن على النفس والمال والأهل أوّل وأكبر هاجس يسيطر على ذهن السائح، وبالمقارنة بين السياحة الخارجية والسياحة الداخلية ترجح كفة السياحة محلياً؛ كوننا لم نسمع أي شكوى من سائح أو مصطاف تمتع بإجازته داخل وطنه، فيما تتعالى الأصوات، وتعج المنصات بصور في دول خارجية عن شاهد تطاول البعض على زائريهم تحت تأثير عنصري أو مرضي أو إدماني.

ولعل ما تحتويه مناطقنا من الكنوز الأثرية، والمتاحف التاريخية المفتوحة، والمواقع الترفيهية من المحفزات المشجعة على السياحة الداخلية، إضافة لعادات وتقاليد الشعب السعودي الفريدة، وما يتميز به من كرم وضيافة، ولعل في المثل القائل (من خرج من داره قلّ مقداره) عِبرة لأولئك المشاهير المُسوّقين لعواصم ومدن.. لا توفر الأمن لحياة السائحين ولا تحمي أموالهم ولا ممتلكاتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى