الرياضية

الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يعلن تطبيق قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم في جميع بطولاته

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن قاعدة جديدة تقتصر على الحديث بين حكام المباريات وقادة الفرق، والتي تم اختبارها في بطولة أمم أوروبا حالياً في ألمانيا. سيتم تطبيق هذه القاعدة في جميع بطولات يويفا ابتداء من الموسم المقبل. يهدف هذا الإجراء إلى تحسين سلوك اللاعبين تجاه الحكام، وقد حظي بإشادة وترحيب كبيرين. سيتم تطبيق القاعدة على الرجال والسيدات في موسم 2024/2025، مع تمديده لجميع بطولات الاتحاد الأوروبي. في حال كان القائد حارس مرمى، يجب على الفريق تعيين لاعب آخر للتواصل مع الحكم.

الإتحاد الأوروبي لكرة القدم يطبق قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم في جميع البطولات


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق، والمطبقة حاليا في بطولة أمم أوروبا المقامة حاليا في ألمانيا، سيتم تطبيقها في كل بطولات (يويفا) ابتداء من الموسم المقبل.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن (يويفا) أشاد بنجاح القاعدة من خلال بيان له اليوم الجمعة، والتي تنص على حصول أي لاعب آخر، غير قائد الفريق، على البطاقة الصفراء للاعتراض، وتعكس تلك القاعدة نهجا آخر يحاول مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) تطبيقه من أجل تحسين سلوك اللاعبين تجاه الحكام.

وسيتم تطبيق النظام الجديد على مسابقات الرجال والسيدات في موسم .2025/2024

وقال (يويفا) في بيانه: “نجاح تلك القاعدة وترحيب الرأي العام بها باعتباره أمر لا جدال فيه لصورة كرة القدم، وذلك يعزز ثقتنا في أننا نمضي قدما في طريق اللعب النظيف والقيم التي تمثل كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم والتي يجب نقلها إلى مجتمعاتنا”.

وأضاف: “بدء من الموسم المقبل سيتم تطبيق ذلك على بطولات (يويفا) والتي تنطلق الاسبوع ا لمقبل، وسيتم تمديد ذلك ليشمل كل بطولات الاتحاد الأوروبي”.

وفي حال كان القائد هو حارس المرمى، سيكون على الفرق ترشيح لاعب واحد من الفريق للتواصل مع الحكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى