الرياضية

بدء منافسات بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف

انطلقت منافسات بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف “Motosurf Saudi International Cup” في كورنيش أبحر بمشاركة 48 متسابقًا من عدة دول. البطولة تعتبر رياضة مائية صديقة للبيئة تستخدم لوحًا ميكانيكيًا لركوب الأمواج. تعد رياضة القوارب السريعة من أسرع الرياضات المائية وتختتم غدًا. MotoSurf انتشرت في جميع أنحاء العالم وتم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي للمراكب السريعة واللجنة الأولمبية الدولية. البطولة تأتي ضمن فعاليات موسم جدة 2024 الذي يقدم تجربة متنوعة للزوار بالمسارات الساحلية والأنشطة الترفيهية، مما يجعلها وجهة مثالية للأسر لقضاء وقت ممتع.

بدء منافسات بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف

تواصلت منافسات بطولة موسم جدة الدولية للموتوسيرف” Motosurf Saudi International Cup” بمنطقة كورنيش أبحر (شمالي مدينة جدة) اليوم، ضمن فعاليات موسم جدة 2024 تحت شعار “من جديد”، بمشاركة 48 متسابقًا ومتسابقة من عدة دول.
وتعد البطولة إحدى الرياضات المائية، التي تستخدم لوحًا ميكانيكيًا لركوب الأمواج والصديقة للبيئة والتي تجمع بين المتعة والاستدامة، عبر استخدام تقنيات مبتكرة تعزز تجربة الرياضيين وتحافظ على البيئة.
كما تعد رياضة القوارب السريعة التي تختتم منافساتها غداً ، من أسرع الرياضات المائية نموًا وأكثرها أمانًا وبأسعار معقولة في العالم، و تأسست سباقات MotoSurf في جمهورية التشيك عام 2014، ومنذ ذلك الحين انتشرت بسرعة في جميع أنحاء العالم؛ في حين اعترف الاتحاد الدولي للمراكب السريعة (UIM) واللجنة الأولمبية الدولية رسمياً بها في عام 2019.
وتتميز MotoSurf WorldCup من UIM بالنظام الوحيد الذي يقدم سباقات قوارب سريعة متنوعة تشمل العديد من الفئات المختلفة من حيث الجنس، العمر، ووحدة الطاقة، والفئات جزء أساسي من شروط مسباقات MotoSurf منذ عام 2019، كما أضيفت فئة التحدي الكهربائي لتقديم سباقات بانبعاثات صفرية تمامًا.
يُذكر أن إقامة هذه البطولة يأتي ضمن موسم جدة 2024م والذي يوفر عدة مناطق مميزة توفر تجربة متنوعة للزوار؛ مثل المسارات الساحلية والشواطئ التي تتيح مسارات مشي ممتدة على طول الساحل، ما يمكّن للزوار الاستمتاع بمشاهدة البحر الجميل والهواء النقي، إلى جانب الأنشطة الترفيهية مثل ألعاب المياه والأنشطة الرياضية على الشاطئ، الذي يجعلها وجهة مثالية للأسر والأفراد لقضاء وقت ممتع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى