الإقتصاد - مال و أعمال

وزير الإسكان: المملكة تعتبر جاذبة للاستثمار في جميع القطاعات

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان أن المملكة العربية السعودية جذابة للمستثمرين الأجانب في جميع القطاعات وتحرص على تبادل المصالح مع الدول الأخرى. تشهد السعودية نموا كبيرا في قطاع الاستثمار العقاري والإسكان وتجذب المستثمرين الأجانب. هناك تواصل بين السعودية وتركيا في مجال الاستثمار ويوجد تنوع كبير في القطاعات السكنية للمواطنين والمقيمين. وفد سعودي زار تركيا لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في قطاع المقاولات، وعُقدت اجتماعات لمناقشة الفرص في هذا القطاع. تأتي هذه الزيارة ضمن جهود تعزيز الشراكات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وشركائها في المنطقة.

وزير الإسكان: الاستثمار في المملكة جاذب في جميع القطاعات

أكد وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ماجد بن عبدالله بن حمد الحقيل، أنَّ المملكة أصبحت جاذبةً للمستثمرين الأجانب في كل القطاعات، مؤكِّدًا الحرص على تبادل المصالح مع عدد من الدول في مجال الاستثمار العقاري.

وقال الحقيل -في تصريح صحفي- إنَّ قطاع الاستثمار العقاري والإسكان في المملكة يشهد نموًّا كبيرًا، وأنَّ السعودية أصبحت جاذبةً للمستثمرين الأجانب في كافَّة القطاعات.

وأوضح أنَّ هناك تواصلًا بين الجانبين السعودي والتركي فيما يخص الاستثمار بين البلدين، مؤكدًا وجود تنوُّع كبير في القطاعات السكنية سواء للمواطنين أو المقيمين.

وكان وفد سعودي برئاسة المهندس زكريا بن عبدالرحمن العبدالقادر رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، وعبدالمجيد الرشودي الأمين العام للهيئة، زار تركيا بهدف المشاركة في مؤتمر المقاولات التركي السعودي، وبحث سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين في قطاع المقاولات.

وخلال الزيارة، عقد رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين اجتماعات مع ممثلي شركات المقاولات السعودية والتركية لمناقشة آخر المستجدات والفرص في قطاع المقاولات والبناء والتشييد، كما التقى، إردال إيرين رئيس رابطة اتحاد المقاولين الأتراك، والذي افتتح أعمال المؤتمر بكلمة أكَّد فيها أهمية تعزيز التعاون المشترك في هذا المجال.

وتأتي هذه الزيارة في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الشراكات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة وشركائها الإستراتيجيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى