محليات

ضبط سكن عمالة لتحضير مأكولات فاسدة في العزيزية وتدمير 890 كيلو منها

ضبطت أمانة محافظة جدة موقعًا في حي العزيزية يقوم بتحضير الطعام للمطاعم دون الاشتراطات الصحية، وتم تدمير 890 كيلو من الطعام غير الصالح للاستهلاك. تم رصد مخالفات في مستوى النظافة وسوء حفظ المواد الغذائية، بالإضافة إلى وجود مواد ملوثة. تم إغلاق الموقع واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة. وأكد مدير الرصد والمعالجة في الأمانة أنهم سيواصلون جهودهم في مكافحة هذه الظواهر السلبية وتطبيق الاشتراطات الصحية لضمان سلامة المواطنين.

ضبط سكن عمالة في العزيزية لتحضير مأكولات فاسدة وإتلاف 890 كيلو منها.

ضبطت أمانة محافظة جدة خلال حملاتها الرقابية في موقع بنطاق العزيزية “سكن عمالة” يمارس نشاط تحضير وإعداد الطعام للمطاعم ويفتقد للاشتراطات الصحية.

وأتلفت الأمانة الغذاء والأطعمة بالموقع والتي قدرت بنحو 890 كيلو.

وأوضح مدير عام رصد ومعالجة الظواهر السلبية في الأمانة المهندس عمرو الدقس، أنه جرى رصد موقع (وحدات سكنية مخصصة للعمالة) بحي العزيزية، بمشاركة “لجنة سكن العمالة الأجنبية”؛ حيث استغلته العمالة لممارسة نشاطها وتحويله إلى مطبخ، لتحضير الأطعمة تمهيداً لتوزيعها على المطاعم بالنطاق.

مخالفة الاشتراطات

وأشار إلى أن الموقع يفتقر للحد الأدنى من الاشتراطات الصحية العامة ومن أبرزها وجود مواد غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومحضرة في ظروف سيئة وملوثةن حيث جرى رصد عدد من المخالفات تمثلت في تدني مستوى النظافة وسوء الحفظ وتخزين المواد الغذائية واللحوم.

وأكد “الدقس” أنه جرى اتلاف كافة المضبوطات واغلاق الموقع استكمال الإجراءات النظامية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى