محليات

استعراض الإنجازات للهلال الأحمر وفحص جاهزية الإسعاف الجوي من قبل محافظ جدة

زار الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، حيث التقى بمدير عام الفرع واستمع إلى شرح عن إنجازات الهيئة. زار مركز التدريب وشاهد غرف المحاكاة وأسطول الهيئة. تعرف على برنامج “معالي المحافظ” لتدريب الأطفال على الإسعافات الأولية. استمع لشرح حول طائرة الإسعاف الجوي والخدمات التي تقدمها الهيئة لنقل الحالات الطارئة. الهيئة تسعى لزيادة المقاعد التدريبية وتحسين جودة الخدمات ونشر الوعي المجتمعي بالإسعافات الأولية بين المواطنين والمقيمين.

استعراض إنجازات الهلال الأحمر وجاهزية الإسعاف الجوي بواسطة محافظ جدة


زار الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، اليوم الإدارة العامة لهيئة الهلال الأحمر السعودي ومركز التدريب بمنطقة مكة المكرمة، وكان في استقباله مدير عام فرع الهيئة، الدكتور مصطفى بن جميل بلجون.

خلال الزيارة، استمع الأمير إلى شرح موجز عن إدارات وأقسام الفرع وأبرز الإنجازات التي تحققت خلال العام 2023 وحتى منتصف العام الحالي، إذ يبلغ عدد المراكز الإسعافية في محافظة جدة 36 مركزًا.

عدة سيناريوهات

تجول الأمير بعد ذلك في مركز التدريب واطلع على عمل غرف المحاكاة المخصصة للتدريب على الحالات الإسعافية المختلفة، والتي شملت عدة سيناريوهات للحالات المرضية والإصابات، كما تعرف على برنامج “معالي المحافظ” الذي يهدف إلى تدريب الأطفال على الإسعافات الأولية ونشر الثقافة الصحية الإسعافية بينهم.

شاهد الأمير أسطول الهيئة الذي يضم آليات نوعية للاستجابة للكوارث، واستمع لشرح حول جاهزية طائرة الإسعاف الجوي والخدمات الإسعافية التي تقدمها لنقل الحالات الطارئة، بما في ذلك السكتات الدماغية والجلطات القلبية وحالات العناية المركزة.

يُذكر أن الهيئة تسعى لاستقطاب المدربين المؤهلين داخليًا لزيادة المقاعد التدريبية وتقليل تكاليف التدريب، بهدف تحسين جودة الخدمات الإسعافية ونشر الوعي المجتمعي بالإسعافات الأولية بين المواطنين والمقيمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى