الإقتصاد - مال و أعمال

شركة صندوق الاستثمارات تمتلك 23% من “إعادة التأمين”

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين عن توقيع اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة. وتقضي الاتفاقية بزيادة رأسمال الشركة من 891 مليون ريال إلى 1.15 مليار ريال عبر إصدار 26.7 مليون سهم جديد. وستكون ملكية الصندوق في الشركة 23.08٪ بعد زيادة رأس المال. وسيدفع الصندوق 16 ريال لكل سهم جديد بإجمالي مبلغ 427.6 مليون ريال. الزيادة في رأس المال تخضع لموافقة هيئة التأمين وهيئة السوق المالية والشركة التداول السعودية والجمعية العامة غير العادية للشركة.

صندوق الاستثمار يمتلك 23 % من شركة إعادة التأمين

أعلنت الشركة السعودية لإعادة التأمين توقيع اتفاقية اكتتاب ملزمة مع صندوق الاستثمارات العامة. ووفقًا لاتفاقية الاكتتاب والشروط المذكورة، ستقوم الشركة بزيادة رأسمالها من 891 مليون ريال إلى 1.15 مليار ريال مع وقف العمل بحق الأولوية، عن طريق إصدار 26.7 مليون سهم عادي جديد (تمثِّل 30٪ من رأسمال الشركة الحالي)، بقيمة اسميَّة قدرها 10 ريالات للسهم الواحد. وبحسب الشركة سيتم الاكتتاب في الأسهم الجديدة بالكامل من قبل الصندوق، بحيث تكون ملكية الصندوق في رأسمال الشركة 23.08٪ بعد زيادة رأس المال. والتزم الصندوق بموجب اتفاقية الاكتتاب بدفع مبلغ اكتتاب قدره 16 ريالًا لكل سهم جديد، بحيث يمثل إجمالي مبلغ الاكتتاب 427.6 مليون ريال، مقابل إصدار الأسهم الجديدة، وذلك بعد الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين، وموافقة هيئة السوق المالية. وتجدر الإشارة إلى أنَّ الصندوق ليس طرفًا ذي علاقة في الشركة.

وتخضع الزيادة في رأس المال لعدد من الشروط المسبقة، والتي تشمل بشكل رئيس الحصول على عدم ممانعة هيئة التأمين، وموافقة كل من هيئة السوق المالية، وشركة تداول السعودية (تداول)، وموافقة الجمعية العامة غير العادية للشركة، والموافقات الداخلية اللازمة للصندوق. أمَّا عند إتمام زيادة رأسمال الشركة، ستتخذ الشركة الإجراءات اللازمة لتعيين ثلاثة أعضاء في مجلس إدارة الشركة، يتم ترشيحهم من قِبل الصندوق، فيما سيكون المستشار المالي لكل طرف من أطراف اتفاقية الاكتتاب شركة الراجحي المالية للشركة، وشركة جي آي بي كابيتال، لصندوق الاستثمارات العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى