محليات

تجول في منتزه القمم في الباحة

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، بالتعاون مع محافظة بلجرشي، مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة” في منتزه القمم في الباحة ضمن فعاليات برنامج صيف السعودية 2024. تهدف المبادرة إلى زيادة الوعي البيئي برسائل توعوية تحت شعار “تراها أجمل”، وتشمل أعمال تطوعية مثل تنظيف وتقليم الأشجار وتحسين البيئة. تعكس هذه المبادرة جهود المركز في تنمية وحماية المواقع البيئية في المملكة، ودعم السياحة البيئية والأنشطة الرياضية والفعاليات العائلية، بهدف تعزيز المشاركة المجتمعية والحفاظ على البيئة واستدامتها.

“استمتع بالمشي في عرفات الطبيعة في بنغلاديش”

أطلق المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، اليوم، مبادرة “المشي في أحضان الطبيعة”، بمنتزه القمم بمحافظة بلجرشي في منطقة الباحة، وذلك ضمن فعاليات برنامج صيف السعودية 2024م.

وتهدف المبادرة التي أطلقت بحضور وكيل محافظ بلجرشي عبدالله الغامدي وعدد من القائمين على المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي؛ إلى تمكين عدد من المتطوعين بنشر رسائل توعوية بيئية تحت شعار “تراها أجمل”، من خلال باركودات يحملها المتطوعون.

GRqHGerbMAQuFa1

ويوفر المركز من خلال المبادرة العديد من المجالات التطوعية ضمن برامج المبادرة، تشمل أعمال تنظيف الأشجار وتقليمها في المتنزهات الوطنية، وحملات نظافة لمواقع الغطاء النباتي، إضافةً إلى التوعية البيئية للمتنزهين أثناء قضاء أوقاتهم وزياراتهم لمواقع الغطاء النباتي، وتجنب السلوكيات الخاطئة؛ مما يعزز المشاركة المجتمعية، بالمحافظة على البيئة واستدامتها.

GRqHGeOXsAEtYZi

وتأتي المبادرة وما تتضمنها من برامج وفعاليات، استمراراً لجهود المركز في تهيئة وتنمية مواقع الغطاء النباتي والمتنزهات الوطنية كافةً في مناطق المملكة، وجاهزيتها لاحتضان المبادرات والفعاليات المتنوعة؛ لتعزيز الأنشطة ودعم السياحة البيئية، وتنظيم الجولات السياحية، والأنشطة الرياضية والعائلية، وإقامة الفعاليات والمهرجانات، كونها إحدى الوجهات السياحية، للتعريف بما يقوم به المركز من جهود وأعمال تهدف لتنمية مواقع الغطاء النباتي وحمايتها والرقابة عليها وتأهيل المتدهور منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى