عاجل

إمكانية استكمال الحصول على شهادتي المتوسط والثانوي للطلاب المنقطعين توفرها وزارة التعليم – أخبار السعودية

أتاحت وزارة التعليم تحديد المستوى الدراسي للمنقطعين عن التعليم لإكمال المرحلتين المتوسطة والثانوية. يشمل البرنامج اختبارات تقويمية للطلاب لتحديد مهاراتهم ومعارفهم وتحديد مستوى الالتحاق في الصفوف الثاني والثالث الثانوي، ويشمل مواد مثل اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية. يهدف البرنامج للطلاب الذين لم يسبق لهم التعليم والمنقطعين عن الدراسة لفترة طويلة. الاختبار يشمل أيضًا طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في مواد اللغة العربية والعلوم والرياضيات واللغة الإنجليزية.

التعليم السعودية: إتاحة فرص لإكمال الشهادات المتوسطة والثانوية للمنقطعين

أتاحت وزارة التعليم للمنقطعين عن التعليم تحديد المستوى الدراسي لإكمال مرحلتي الدراسة في المتوسط والثانوي.

ويعد البرنامج تقويمياً، ويطبق على المتقدم للتحقق من امتلاكه المهارات والمعارف الأساسية وتحديد المستوى للالتحاق في الصفين الثاني والثالث الثانوي، وسيكون الاختبار وزارياً لتحديد المستوى في مقررات الصف الأول والثاني الثانوي لمواد اللغة العربية، الأحياء، الفيزياء، الرياضيات، الكيمياء واللغة الإنجليزية.

ويستهدف البرنامج الطالب الذي لم يسبق له التعليم ويمتلك المهارات والمعارف الأساسية، والطالب المنقطع عن الدراسة لثلاث سنوات وأكثر. فيما سيكون الاختبار في الصف الأول والثاني والثالث المتوسط في مواد اللغة العربية، العلوم، الرياضيات واللغة الإنجليزية للطالب الذي انتظم بعد انقطاع مدته ثلاث سنوات أو أكثر وتجاوز عمره السن النظامي أو حالات أخرى تقوم إدارة التعليم بدراستها لاتخاذ القرار المناسب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى