محليات

385 حاجًا يواصلون استقبال العلاج في أقسام التنويم اليوم

أكدت وزارة الصحة تقديمها العديد من الخدمات العلاجية والوقائية لضيوف الرحمن خلال موسم الحج، حيث تم تقديم الخدمات الطبية على مستويات مختلفة وإجراء العديد من العمليات الجراحية مثل عمليات القلب المفتوح وقسطرة القلب. وتستمر الوزارة في تقديم الخدمات للحجاج من مختلف الجنسيات، مع استقبال البلاغات والاستفسارات عبر مختلف وسائل التواصل وتقديم النصائح الصحية والإجابة على الاستفسارات الطبية.

385 حاجا يستمرون في تلقي الرعاية الصحية في أقسام التنويم اليومية


كشفت وزارة الصحة، ردًا على استفسارات ”اليوم“، عن تقديمها العديد من الخدمات العلاجية لضيوف الرحمن بالإضافة إلى تقديم الخدمات الوقائية التي ساهمت في الحد من انتشار العديد من الأوبئة وتمكين ضيوف الرحمن من أداء نسكهم بصحة وعافية، مشيرةً إلى تقديمها خدماتها العلاجية على كافة المستويات الأولية والثانوية والتخصصية، ومن ذلك بلغت عمليات القلب المفتوح لضيوف الرحمن 56 عملية، كما تم إجراء 1128 عملية قسطرة قلبيهم لهم.

استمرار تقديم الخدمات الطبية

وأضافت وزارة الصحة عن استمرار تقديم الخدمات الطبية، حيث يتلقى الآن 385 حاجًا من ضيوف الرحمن الخدمات العلاجية بأقسام التنويم المختلفة بالمستشفيات بالإضافة إلى الزيارات المستمرة لضيوف الرحمن بالعيادات والطوارئ بمختلف المنشآت الطبية والتي تستمر حتى منتصف شهر محرم.

وفي كل عام تقدم الوزارة مع كافة الجهات الأخرى الخدمات الصحية لمختلف الجنسيات من ضيوف الرحمن، وقدمت الوزارة في هذا العام خدماتها لأكثر من 80 جنسية مختلفة من ضيوف الرحمن، وقد شكل ضيوف الرحمن من مصر والهند وباكستان الأكثر حصولا على الخدمات الطبية.

وتتلقى وزارة الصحة البلاغات والاستفسارات من ضيوف الرحمن عبر وسائل التواصل المختلفة كالاتصال بالرقم 937 و911 بالإضافة إلى تطبيق صحتي ومختلف منصات التواصل الاجتماعية التي تتواجد فيها وزارة الصحة لنشر العديد من الرسائل التوعوية والاجابة على الاستفسارات الطبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى