محليات

بالتعاون مع المملكة.. تنظيم منظمة التنمية الإدارية 180 برنامجًا تدريبيًا

عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية 180 برنامجًا تدريبيًا ودبلومًا في النصف الأول من العام، بمشاركة 780 متدرب من دول عربية مثل السعودية، الإمارات، وقطر، بالإضافة إلى الكويت، ليبيا، اليمن، سلطنة عمان، ومصر. تضمنت البرامج تطوير المهارات في الإدارة الإلكترونية والتكنولوجيا، وإعداد القادة، وتحليل المشكلات. هدفت البرامج إلى تحسين أداء العاملين في مختلف القطاعات الإدارية والمالية وتكنولوجيا المعلومات، وزيادة المعرفة والمهارات لدى المشاركين.

بالتعاون مع المملكة.. منظمة التنمية الإدارية تقدم 180 دورة تدريبية


عقدت المنظمة العربية للتنمية الإدارية 180 برنامجًا تدريبيًا ودبلومًا خلال النصف الأول من العام الجاري.

جاء هذا بمشاركة 780 متدربًا من منسوبي وزارات وهيئات من دول عربية، هي المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، وقطر.

برامج تنمية وتطوير المهارات

كما شاركت الكويت، وليبيا، واليمن، وسلطنة عمان، ومصر.

وتناولت البرامج التدريبية عدة موضوعات، منها برامج تنمية وتطوير مهارات المختصين بالإدارة الإلكترونية، واستخدام التكنولوجيا الذكية في قياس الأداء المؤسسي.

وكذلك إعداد هندسة العمليات الإدارية، وإعداد وتأهيل القادة، والتعامل مع الضغوط، وتحليل المشكلات واتخاذ القرارات، وتنمية مهارات مديري مكاتب الإدارة العليا، والتفكير الاستراتيجي.

تطبيق النظم الذكية في التعليم

هذا بالإضافة إلى تطبيق النظم الذكية في التعليم وإدارة الموارد البشرية الاستراتيجية والإدارة المالية المتقدمة، وإدارة المخاطر في القطاع الحكومي، والأساليب الحديثة في المراجعة، والمهارات المتكاملة في الشؤون القانونية والأمن الصناعي، والإدارة الحديثة للعلاقات العامة والمراسم والبروتوكول.

وتهدف البرامج التدريبية إلى تزويد المشاركين بالمعارف والمهارات والاتجاهات الحديثة في القطاعات الإدارية والمالية والمحاسبية وتكنولوجيا المعلومات، وإدارة المشروعات والشهادات المهنية بما يسهم في تحسين أداء العاملين في جهات عملهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى