محليات

المملكة العربية السعودية ورومانيا يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية

التقى وزير النقل السعودي ونظيره الروماني لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الخدمات اللوجستية. تم توقيع مذكرة تفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات وتعزيز التعاون في القطاع اللوجستي، بما في ذلك المناطق والمرافق والمشاريع اللوجستية. كما تضمنت المذكرة توحيد السياسات واللوائح الخاصة بالخدمات اللوجستية. حضر اللقاء مسؤولون رومانيون بارزون، بالإضافة إلى سفير المملكة العربية السعودية في رومانيا ووفد مرافق. يعكس هذا اللقاء الجهود المشتركة بين البلدين لتعزيز التعاون الثنائي في قطاع اللوجيستيات.

المملكة العربية السعودية ورومانيا توقعان اتفاقية تعاون في مجال الخدمات اللوجستية


التقى وزير النقل والخدمات اللوجستية، المهندس صالح بن ناصر الجاسر، نظيره الروماني سورين ميهاي غريندينو.

وبُحث خلال اللقاء سبل تعزيز التعاون بين البلدين، ومناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

العلاقات السعودية الرومانية

بعد ذلك، وقع وزير النقل مع نظيره الروماني مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين المملكة ورومانيا في مجال الخدمات اللوجستية.

مذكرة التفاهم تهدف إلى التعاون في مجال الخدمات اللوجستية، التي تشمل تبادل ودعم الخبرات وآخر التطورات في القطاع اللوجستي، بما في ذلك المناطق اللوجستية والمرافق والمراكز والمشاريع والبنية التحتية ووكلاء الشحن والخدمات اللوجستية التعاقدية.

التعاون السعودي الروماني

هذا إلى جانب مواءمة وتبادل سياسات ولوائح الخدمات اللوجستية فيما يتعلق بحوكمة الخدمات اللوجستية والامتثال وخطط تمكين القطاع وترخيص الخدمات والأنشطة اللوجستية.

حضر اللقاء، وزير البحث والابتكار والرقمنة الروماني بوقدان قرويا إيفان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى رومانيا الدكتور محمد عبدالغني محمد خياط، والوفد المرافق لوزير النقل والخدمات اللوجستية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى