عاجل

تمنع “ممارس الصحة” المتهاون من ممارسة المهنة – أخبار السعودية

أصدرت الجهات الصحية في منطقة تبوك عقوبة صارمة ضد ممارس صحي لعدم الالتزام بمناوبته دون عذر مقبول، حيث تم شطب اسمه من سجل المرخص لهم ومنعه من التقدم بطلب ترخيص جديد لمدة عامين مع غرامة مالية. العقوبة أثارت نقاشات واسعة حول الالتزام بالقوانين والأخلاقيات المهنية في المجتمع الطبي. القرار يؤكد أهمية احترام النظام والمواعيد لضمان سلامة المرضى، ويجب على الممارسين الصحيين في المملكة الالتزام بالتعليمات والأنظمة لتقديم رعاية صحية عالية الجودة.

الحظر على “ممارس صحي” غير ملتزم من مزاولة مهنته – آخر أخبار السعودية

أصدرت الجهات الصحية في منطقة تبوك، عقوبة تأديبية صارمة بحق ممارس صحي لم يلتزم بمناوبته المحددة في أحد المستشفيات دون عذر مقبول، وقررت شطب اسمه من سجل المرخص لهم ومنعه من التقدّم بطلب ترخيص جديد إلا بعد انقضاء عامين مع فرض غرامة 20,000 ريال، تودع في الخزينة العامة للدولة، استناداً إلى المادة 32 من نظام مزاولة المهن الصحية ولائحته التنفيذية.

وتصدّرت العقوبة منصات التواصل الاجتماعي، وأثارت موجة من النقاشات في الأوساط الصحية والمجتمعية بعد شطب اسم الممارس من سجل المرخص لهم، وقال المؤيدون إن القرار رسالة واضحة لا تقبل التأويل بأن لا تسامح مع التهاون في أداء الواجبات المهنية، وأن العقوبة الصارمة رسالة لكل الممارسين الصحيين في جميع مناطق المملكة بضرورة توخي الحذر والامتثال لنظام مزاولة المهنة والالتزام بالأخلاقيات المهنية واحترام جداول المناوبات، فالامتثال لنظام مزاولة المهن الصحية ليس خياراً، بل ضرورة تفرضها المسؤولية المهنية والأخلاقية لحماية الصحة، إذ إن سلامة المرضى تأتي في المقام الأول، وأي تهاون في ذلك يعرّض حياة الآخرين للخطر، والعقوبة التي صدرت في تبوك تذكير للجميع بأن الالتزام بالقوانين والأنظمة السبيل الوحيد لضمان تقديم رعاية صحية عالية الجودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى