عاجل

إسرائيل تعزز قواتها بـ 50 ألف جندي استعدادًا لحرب محتملة مع حزب الله – أخبار السعودية

كشفت مصادر إسرائيلية عن استعداد الجيش الإسرائيلي بـ50 ألف جندي إضافي تحت القيادة الشمالية، مع احتمالية تصاعد التوترات مع حزب الله في لبنان وسوريا. تم شن هجوم جوي على مواقع لحزب الله في لبنان، وتوقعت المصادر أيام قتالية صعبة. أدى إطلاق صواريخ من لبنان إلى مقتل شخصين في الجولان، فيما تزايدت المخاوف من تصعيد النزاع إلى حرب شاملة تتجاوز الحدود. الحزب الله وإسرائيل يتبادلان إطلاق النار منذ اندلاع الصراع بغزة، مما يجعل الوضع متوترًا بين الطرفين.

تحشيد إسرائيل 50 ألف جندي للتصدي لحزب الله – آخر الأخبار في السعودية

على وقع تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، كشفت مصادر إسرائيلية بأن هناك 50 ألف جندي إضافي من القوات البرية جاهزون تحت القيادة الشمالية.

وأفادت في تصريحات تلفزيونية بأن الجيش الإسرائيلي أصبح بجاهزية كاملة في القيادة الشمالية على جبهتي لبنان وسورية.

ووفق المصادر ذاتها، فإن هيئة الأركان العامة باتت جاهزة بقواتها البحرية والجوية والبرية، وأنها مستعدة لعملية برية من عدة جهات. وتوقعت المصادر أياما قتالية صعبة على جبهتي لبنان وسورية، مستبعدة تدخل الجيش السوري في حال اندلاع حرب مع حزب الله.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم (الأربعاء)، أن القوات الجوية قصفت هدفا لحزب الله بمنطقة جنتا وسط لبنان.

وأضاف المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي عبر «إكس»، أن طائراته قصفت موقعاً ونظام دفاع جوي تابعاً لحزب الله في المنطقة المتاخمة نوعاً ما للحدود السورية اللبنانية. وذكر أن ضرباته طالت بنى تحتية عسكرية للحزب أطلقت منها صواريخ باتجاه الجولان السوري.

وبحسب مراقبين سياسيين، فإن هذه التطورات، تثير قلقا حول تطور التصعيد الحالي بين الجانبين إلى حرب تتجاوز منطقة الحدود الإسرائيلية اللبنانية والاستهدافات المتكررة لعناصر حزب الله، لتصل لمناطق مختلفة في لبنان.

وكانت الشرطة الإسرائيلية، أكدت أمس (الثلاثاء)، مقتل شخصين في هضبة الجولان إثر إطلاق صواريخ من لبنان على المنطقة. وقالت في بيان: إنه بعد سقوط صواريخ في الجولان، أعلنت الفرق الطبية مقتل رجل وامرأة، مشيرة إلى أن سيارتهما أصيبت مباشرة.

ويتبادل حزب الله وإسرائيل إطلاق النار منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة بعد السابع من أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى