محليات

مركز الأمير سلطان للدراسات الدفاعية يستقبل وفد من رؤساء لجان مجلس الشورى.

استقبل مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى، للاطلاع على أعمال المركز ومخرجاته. قدّم المدير العام للمركز جولة تعريفية للوفد حول التقنيات المتوفرة والمخرجات. تم عرض تاريخ المركز والمجالات البحثية والشراكات المحلية والعالمية، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية. أشاد رئيس الوفد بجهود المركز وأكد دوره في الأمن والدفاع بالمملكة. وتضمن الوفد رؤساء لجان متخصصة في مجلس الشورى.

استقبال مركز الأمير سلطان للدراسات والبجوث الدفاعية وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة

استقبل مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية أمس، وفدًا من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة برئاسة معالي الأستاذ محمد بن حمود المزيد رئيس لجنة الحج والإسكان والخدمات، وذلك للاطلاع على أعمال المركز ومخرجاته.

وكان في استقبال الوفد مدير عام المركز الدكتور سامي الحميدي، وعدد من منسوبي ومنسوبات المركز، حيث تم اطلاع الوفد فور وصولهم على معامل المركز التخصصية عبر جولة تعريفية استعرضوا خلالها التقنيات المتوفرة وأبرز المخرجات.

DSC06976

وشهد الوفد عرض ايجاز شامل عن مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية تناول مراحل التأسيس، والمجالات البحثية والعملية التي يقوم بها المركز، إلى جانب أبرز الشراكات المحلية والعالمية، والمساهمات والمنتجات الدفاعية التي صدرت عنه، بالإضافة إلى خطط المركز المستقبلية، ونطاق عملة التي تتضمن إجراء البحوث والدراسات التطبيقية.

DSC06893

من جهته أشاد معالي رئيس الوفد بالجهد البحثي والعملي الذي يقوم به المركز، مؤكدًا أهمية دور المركز في منظومة الأمن والدفاع بالمملكة، مشيرًا إلى أن الكوادر الوطنية التي تقود أعمال المركز تؤكد كفاءة الطاقات الوطنية الشابة وتميزها، متمنيًا لهم المزيد من التقدم والنجاح فيما يخدم دينهم ووطنهم وفق تطلعات رؤية المملكة 2030 الطموحة التي تتضمن توطين الصناعات الأمنية والدفاعية.

كما قدم رؤساء المجلس خلال الزيارة عددًا من الأسئلة والاستفسارات التي تتمحور حول معرفة التحديات والمعوقات التي يواجهها المركز في سبيل دعم البحوث والمنتجات الدفاعية والاستثمار فيها.

DSC06921

DSC06996

يذكر أن الوفد تضمن عدد من رؤساء لجان مجلس الشورى المتخصصة وهم؛ رئيس لجنة حقوق الإنسان معالي الدكتور خالد بن عبدالمحسن المحيسن رئيس اللجنة المالية والاقتصادية الدكتور إبراهيم بن محمد المفلح، رئيس لجنة الطاقة والصناعية الدكتور أسامة بن حسن عارف، رئيس اللجنة الصحية الدكتور حسن بن سالم آل مصلوم، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي الدكتورة عائشة بنت حسن زكري، رئيس لجنة المياه والزراعة والبيئة الدكتورة عائشة بنت علي عريشي، رئيس لجنة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الدكتور عبد العزيز بن سلامة الجلعود، ‏رئيس لجنة الشؤون الإسلامية والقضائيه الدكتور علي بن محمد الشهراني، رئيس لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عيسى بن رفاعي العتيبي، رئيس لجنة الثقافة والرياضة والسياحة الأستاذ ناصر بن محمد الدغيثر، رئيس لجنة الشؤون الخارجية الدكتور وائل بن محمد الإدريسي، رئيس لجنة الشؤون الأمنية والعسكرية اللواء علي بن عبد الرحمن آل شيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى