محليات

الإدانة لـ 3 مخالفين لنظام السوق المالية وفرض غرامة بقيمة 180 ألف ريال

أصدرت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية ثلاثة قرارات قضائية ضد ثلاث مدانين بمخالفة القوانين المالية وفُرضت عليهم غرامات مالية بقيمة 180 ألف ريال. أكدت الهيئة أهمية الثقة في السوق المالية لنموها وتطورها وأشارت إلى جهودها المستمرة في رصد ومعاقبة أي سلوكيات مخالفة. تهدف الهيئة إلى خلق بيئة استثمارية جاذبة وآمنة للمستثمرين، وتعمل على مكافحة الممارسات الغير القانونية مثل الاحتيال والغش والتدليس والتلاعب في سوق المال.

الإدانة لـ 3 مخالفين لنظام السوق المالية وفرض غرامة بقيمة 180 ألف ريال

أصدرت لجنة الاستئناف في منازعات الأوراق المالية ثلاثة قرارات قطعية ضد ثلاث مدانين لمخالفتهم المادة الحادية والثلاثين من نظام السوق المالية، والمادة الخامسة من لائحة أعمال الأوراق المالية، وفرضت عليهم غرامات مالية قدرها (180) ألف ريال.

وأكدت الهيئة أهمية ما تمثله ثقة المستثمرين بالسوق المالية لنموها وتطويرها، حيث تعمل الهيئة بشكل مستمر على رصد أي سلوكيات مخالفة، وضبط مرتكبيها، واستكمال الإجراءات اللازمة لفرض العقوبات الرادعة بحقهم، وذلك تعزيزاً لجهود الهيئة الرامية نحو إيجاد بيئة استثمارية جاذبة لجميع فئات المستثمرين وآمنة من الممارسات غير العادلة أو غير السليمة أو التي تنطوي على احتيال أو غش أو تدليس أو تضليل أو تلاعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى