محليات

تعقد الجنة البحرية للبحوث العلمية اجتماعها الأول في الجيومكانية

عُقِدَ اجتماع اللجنة الاستشارية للبحوث العلمية البحرية في دورتها السابعة، بحضور رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية وأعضاء اللجنة من ممثلي الجهات الحكومية. تم استضافة ممثلين من مركز البيئة والدراسات البحرية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن لمناقشة الدراسات والبحوث العلمية البحرية التي يقومون بها. يعنى اللجنة بمتابعة أعمال البحث العلمي البحري ودراسة طلبات الجهات والأفراد لإجراء بحوث علمية في المياه السعودية وتقديم التوصيات اللازمة. تمت مناقشة الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال خلال الاجتماع.

اجتماع اللجنة البحثية للبحوث العلمية البحرية في الجيومكانيات يعقد أولى جلساته


عقدت اللجنة الاستشارية للبحوث العلمية البحرية اجتماعها الأول في دورتها السابعة بمقر الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية, التي يرأسها رئيس الهيئة العامة للمساحة والمعلومات الجيومكانية رئيس اللجنة الاستشارية للبحوث العلمية البحرية الدكتور المهندس محمد آل صايل، بحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية.

واستضافت اللجنة في اجتماعها ممثلين من مركز البيئة والدراسات البحرية بمعهد البحوث بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن للاطلاع على ما يقوم به المعهد من دارسات وبحوث علمية بحرية.

البحث العلمي البحري

كما جرى مناقشه الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اجتماع اللجنة.

يذكر أن اللّجنة مشكّلة من عدة جهات حكومية تعنى بمتابعة أعمال البحث العلمي البحري والنظر في الطلبات المقدمة من الجهات والأفراد الراغبين في إجراء بحوث علمية بحرية في المناطق البحرية التابعة للمملكة العربية السعودية، ودراستها من جميع النواحي العلمية والبيئية والأمنية والقانونية وتقديم التوصيات للجيومكانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى