محليات

الراجحي: 80% من العلاقات الوظيفية مع الجهات الحكومية

أشار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إلى أن مستهدف الارتباط الوظيفي لعام 2023 بلغ 80%، متجاوزا المعدل العالمي للقطاع العام. تم تكريم الجهات الفائزة في برنامج الارتباط الوظيفي ونضج ممارسات الموارد البشرية في حفل بالرياض. يعتبر الارتباط الوظيفي لموظفي القطاع العام أحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030. تم تقديم عرض لمشروعي الارتباط الوظيفي ونضج ممارسات الموارد البشرية لدى الجهات الحكومية. تم عرض التجارب الدولية في دعم التحول إلى الموارد البشرية في الجهات الحكومية ومبادرات تحقيق التميز في الأداء الحكومي.

مصرف الراجحي: ارتباط وظيفي 80% مع الحكومة

قال وزير «الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية» المهندس أحمد بن سليمان الراجحي: إنَّ مستهدَف الارتباط الوظيفي لعام 2023 بلغ 80%، متخطيًا بذلك المعدل العالمي للقطاع العام، ومعدل القطاع الخاص في المملكة. جاء ذلك خلال رعايته أمس الحفل السنوي لتكريم الجهات الفائزة في برنامج الارتباط الوظيفي، ونضج ممارسات الموارد البشرية 2023، والمقام بفندق الريتز كارلتون بمدينة الرياض، وسط حضور عدد من أصحاب المعالي قادة الأجهزة الحكومية، والمختصين من الجهات الحكومية التي شاركت في القياس لعام 2023م.

وأكد المهندس الراجحي -في كلمة بهذه المناسبة- أنَّ الارتباط الوظيفي لموظفي القطاع العام يُعدُّ أهم مستهدَفات المستوى الثالث لرؤية المملكة 2030، ويسهم البرنامج في قياس مستوى بيئة العمل لدى الجهات الحكومية، ومدى شعور الموظف بالرِّضا والولاء تجاه عمله، مشيرًا إلى أنَّ مستهدَف الارتباط الوظيفي لعام 2023 بلغ 80%، متخطيًا بذلك المعدل العالمي للقطاع العام، ومعدل القطاع الخاص في المملكة.

من جانبه، قدَّم وكيل الوزارة لتطوير رأس المال البشري المهندس عبدالله بن علي الكبيّر، عرضًا تقديميًّا لمشروعي الارتباط الوظيفي، ونضج ممارسات الموارد البشريَّة لدى الجهات الحكومية.

وقدَّم الخبير الدولي المختص يوجين تشانغ، عرضًا حول أبرز التجارب الدولية في دعم رحلة التحول إلى الموارد البشرية في الجهات، كما استعرض الحضور عرضًا مرئيًّا لمبادرات قطاع الخدمة المدنية بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الهادفة إلى تحقيق التميز في الأداء الحكومي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى