محليات

تكريم وزير الصناعة لفريق “سعودي ون” لبرمجة الروبوتات تقديراً للإبتكار

وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف استقبل فريق الطلبة الجامعيين “SAUDI ONE” المتخصص في برمجة الروبوتات بعد فوزهم في بطولة “VEXAI. Robotics” في أمريكا. احتفلت الوزارة بتحقيق الفريق المركز الخامس في البطولة وحصولهم على جائزة “Energy Award”. تركز استراتيجية الوزارة على تعزيز الابتكار والإبداع في الصناعات، وتحفيز استخدام تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة. برنامج “مصانع المستقبل” يهدف لاعتماد أفضل الممارسات العالمية والتقنيات المبتكرة في المملكة، مما يقود إلى تحسين تنافسية وكفاءة المصانع في المملكة.

وزير الصناعة يكرّم فريق برمجة الروبوتات “saudi one” بدعم الإبتكار


استقبل وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف اليوم، فريق الطلبة الجامعيين “SAUDI ONE” المتخصّص في برمجة الروبوتات، بعد النتائج المتميّزة التي حققها الفريق في بطولة “VEXAI. Robotics” المنعقدة في أمريكا مؤخراً، دعماً للطاقات الابتكارية الشابة في التخصصات الصناعية والهندسية وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة.

وأقامت وزارة الصناعة والثروة والمعدنية حفل استقبال وتكريم للفريق في مقر الوزارة، بحضور نائب الوزير لشؤون التعدين المهندس خالد بن صالح المديفر، والمساعد للتخطيط والتطوير الدكتور عبدالله بن علي الأحمري، احتفاءً بتحقيقه المركز الخامس في أكبر بطولة عالمية للروبوتات وسط منافسة جرت بين فرق من 60 دولة، إلى جانب حصول الفريق على جائزة “Energy Award” في نفس البطولة.

استراتيجية وزارة الصناعة

وتركّز استراتيجية وزارة الصناعة على تعزيز الابتكار والإبداع في القطاعات الصناعية، وتحفيز الاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة في المنشآت الصناعية، ومنها إنترنت الأشياء والروبوتات، مع تمكين الكوادر الوطنية الشابة في تلك التخصصات الدقيقة داخل القطاع الصناعي؛ لتحقيق استدامة القطاع وزيادة تنافسيته، وذلك بطاقات سعودية شابة وعقول مُبدعة ومُبتكرة.

كما يهدف برنامج “مصانع المستقبل” الذي تنفّذه الوزارة؛ إلى تبنّي المصانع في المملكة أفضل الممارسات العالمية المعتمدة على أحدث التقنيات المبتكرة، ومنها الروبوتات، من أجل تخفيض تكاليف الإنتاج، وزيادة القدرة التنافسية والكفاءة التشغيلية للمصانع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى