محليات

ورشة عمل من هيئة شؤون الحرمين لتعزيز تجربة التنقل داخل المسجد الحرام

نظّمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ورشة عمل لتحسين تجربة التنقل خلال الطواف والسعي في المسجد الحرام. الهدف من الورشة هو تمكين الشركات الوطنية لتحسين تجربة الحجاج. تهدف الهيئة إلى إنشاء منظومة تنقل لأكثر من 7 ملايين مستفيد سنوياً. وتوفير خدمة نقل بالسيارات لكبار السن وذوي الإعاقة داخل المسجد. تشمل الخدمة عربات جولف مجهزة بمقاعد ملائمة. وتتم متابعة وصيانة العربات بشكل دوري لضمان جودة الخدمة ومطابقتها لأعلى معايير الأداء.

ورشة عمل من هيئة شؤون الحرمين لتحسين التنقل في المسجد الحرام


نظّمت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم الخميس ورشة عمل بعنوان “تحسين تجربة التنقل للطواف والسعي بالمسجد الحرام” سعياً من هيئة العناية بالحرمين الشريفين في تمكين الشركات الوطنية للإسهام في تحسين تجربة ضيوف الرحمن.

خدمة التنقل داخل المسجد الحرام

و‏تهدف الهيئة إلى تصميم وتنفيذ منظومة تنقل للمسجد الحرام وخصوصاً لأداء شعيرتي الطواف والسعي، تبنى على الممارسات المثلى، لتقديم تجربة مميزة لأكثر من 7 ملايين مستفيد سنوياً.
يذكر أن الهيئة ممثلة بإدارة خدمات التنقل، تقدم خدمة التنقل داخل المسجد الحرام في المسعى والمطاف والسطح، عبر سيارات الجولف لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، منها (5000) عربة عادية وكهربائية وربطها عبر تطبيق “تنقل” وتشغيلها عبر خطط منهجية تتضمن تكثيف عمليات التعقيم الدوري والإشراف على تنظيم مهام دافعي العربات.

سيارت الجولف لنقل كبار السن

وتقوم الإدارة بمتابعة وتشغيل سيارات الجولف لنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة، ومتابعة صيانة العربات وسيارات الجولف، إضافة لتنفيذ الهيئة خدمة جديدة؛ تهدف إلى تسهيل تنقل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة من الطائفين، وتتمثل الخدمة في توفير 50 عربة قولف على سطح المطاف.
وتوفر الخدمة عربات جولف مجهزة بمقاعد ملائمة لكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة, فيما تقوم إدارة التنقل بالمتابعة الميدانية، لضمان التزام العاملين على العربات بالتعليمات، وضبط الأسعار على مدار الساعة, بنظام الورديات وفقاً لأعلى معايير الجودة والأداء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى