محليات

فوز الحج والعمرة بالمركز الأول في جوائز “الموارد البشرية” لعام 2023 بجائزتين

حصدت وزارة الحج والعمرة المركز الأول في جوائز وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لعام 2023، لتحقيقها أعلى مؤشر قياس للارتباط الوظيفي بنسبة 93.40% في فئة الوزارات. كما حصدت المركز الأول في جائزة “نضج ممارسات الموارد البشرية” للعام 2023. برنامج الارتباط الوظيفي يهدف إلى تطوير بيئة العمل لتحسين أداء الموظفين وتحقيق رؤية المملكة 2030، وتعزيز الانتماء ورضا الموظفين في عملهم. تطوير بيئة العمل وتحفيز الابتكار يعتبر أساسياً لجهود وزارة الحج والعمرة في تمكين الموظفين لتحقيق المستهدفات المحددة.

فوز “الحج والعمرة” بالمركز الأول في جائزتي “الموارد البشرية” لعام 2023


حصدت وزارة الحج والعمرة وللعام الثاني على التوالي؛ المركز الأول في الجوائز التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في فئة الوزارات الأكثر تحقيقاً للارتباط الوظيفي، كما حصدت أيضًا المركز الأول في جائزة “نضج ممارسات الموارد البشرية” للعام 2023، في فئة الوزارات.

وحققت وزارة الحج والعمرة أعلى مؤشر قياس للارتباط الوظيفي في فئة الوزارات، بنسبة 93.40%، كما حصلت على تقييم 3.09 من 4 بصفتها أكثر الوزارات تحقيقًا لنضج ممارسات الموارد البشرية للعام 2023، وذلك في إطار جهود وزارة الحج والعمرة لتمكين الموظفين من الإسهام في تحقيق المستهدفات، من خلال تحسين بيئة العمل وجعلها رائدة ومحفزة للإبداع والابتكار.

تطوير بيئة العمل

ويسعى برنامج الارتباط الوظيفي إلى قياس احتياجات الموظفين في 7 مجالات رئيسية، وقياس مستوى بيئة العمل لدى الجهات الحكومية, وتعزيز الانتماء ومدى شعور الموظف بالرضا في عمله.

ويعد تطوير بيئة العمل من الأولويات لتعزيز الأداء، وتأمين أفضل الممارسات لتحقيق الارتقاء المهني، في انعكاس لجهود وزارة الحج والعمرة واهتمامها الدائم بتطوير بيئة العمل، وتوفير قدرات وخبرات عملية قادرة على إحداث تأثير إيجابي في تجربة قاصدي الحرمين الشريفين.

يذكر أن برنامج الارتباط الوظيفي من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية يهدف إلى تعزيز وإيجاد بيئة عمل محفزة، تسهم في تحسين أداء موظفي القطاع العام، بما ينعكس على رفع مستوى الخدمات المقدمة تماشيًا مع رؤية المملكة 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى