الإقتصاد - مال و أعمال

4.6 مليار دولار لدعم المنشآت والعمل الحر و “الاجتماعي”

كشف بنك التنمية الاجتماعية عن ارتفاع مبالغ التمويل والخدمات التمكينية لريادة الأعمال إلى 4.6 مليار ريال، استفاد منها 70 ألف مواطن. توزعت التمويل على ممارسي العمل الحر والأسر المنتجة بمبلغ 1.7 مليار ريال، وتمويل المنشآت الصغيرة بأكثر من 1.6 مليار ريال لـ 5 آلاف منشأة. بلغ حجم التمويل الاجتماعي 1.3 مليار ريال، واستفاد منه أكثر من 23 ألف مستفيد. جهود البنك مستمرة في تمكين التخطيط المالي والادخاري للمستفيدين، ووصل عدد المستفيدين من برامج التمكين والتنمية إلى 29 ألف رائد أعمال.

تمويل المنشآت والعمل الحر بقيمة 4.6 مليار ودعم الاجتماعي

كشف بنك التنمية الاجتماعية، عن ارتفاع مبالغ التمويل والخدمات التمكينية الداعمة لريادة الأعمال وتطوير نماذج الأعمال، إلى 4.6 مليارات ريال، استفاد منها 70 ألف مواطن، توزَّعت على تمويل ممارسي العمل الحر، والأُسر المنتجة بمبلغ 1.7 مليار ريال، وتمويل المنشآت الصغيرة والناشئة بأكثر من 1.6 مليار ريال لـ5 آلاف منشأة، بينما بلغ حجم التمويل الاجتماعي 1.3 مليار ريال، استفاد منه أكثر من 23 ألف مستفيد.

وأبان تقرير النصف الأوَّل من العام الحالي، استمرار جهود البنك في تمكين التخطيط المالي والادِّخاري للمستفيدين، وبلغ إجمالي عدد الحسابات الادِّخاريَّة المدعومة 19 ألف حساب ادِّخاريٍّ حتى نهاية هذا الربع، فيما بلغ عدد المستفيدين من برامج التمكين والتنمية 29 ألف رائد أعمال.

وأشار التقرير إلى إسهام البنك في تقديم مجموعة من المبادرات والخدمات المتنوعة في الدعم والمساندة وتطوير الأعمال، من خلال مركز دلني للأعمال، مستهدفًا الرياديين، وأصحاب المنشآت الصغيرة والناشئة، إضافة إلى جادة 30 التي وصل عدد فروعها إلى 11 بعد تدشين 3 فروع هذا العام في مدن مكَّة، والدَّمام، والجوف؛ بهدف توفير احتياجات روَّاد ورائدات الأعمال، وممارسي العمل الحر، والمبتكرين، والمنشآت الصغيرة والناشئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى