الإقتصاد - مال و أعمال

فهم حقوق المتسوق عند تأخر التسليم في التجارة الإلكترونية

أوضحت وزارة التجارة حق المتسوق عند تأخر تسليم منتج في التجارة الإلكترونية، حيث يحق للمستهلك إلغاء العملية بعد تأخير التسليم لأكثر من 15 يومًا، واسترداد المبلغ المدفوع مالم تكن هناك ظروف قاهرة. يجب على مزود الخدمة إبلاغ المستهلك بأي تأخير متوقع أو صعوبات تؤثر على التسليم.

ما هو حق المتسوق في حالة تأخر التسليم في التجارة الإلكترونية؟

أوضحت وزارة التجارة حق المتسوّق عند تأخر تسليم منتج في التجارة الإلكترونية، وطبيعة مدة الإلغاء واسترداد ما تمّ دفعه.

وقالت الوزارة، أن حق المتسوّق عند تأخر التسليم في التجارة الإلكترونية يترتب ما لم يتفق موفر الخدمة والمستهلك على مدة أخرى للتسليم أو التنفيذ، ويتمثل هذا الحق في أنه “يحق للمستهلك إلغاء العملية إذا تأخر المتجر عن التسليم مدة تزيد على 15 يوماً”.

وأشارت إلى أنه “يحق للمستهلك استرداد ما دفعه مقابل المنتج أو أي تكاليف ترتبت على ذلك ما لم يكن التأخير لقوة قاهرة”.

وأضاف: “يلتزم موفر الخدمة بإبلاغ المستهلك عن أي تأخير متوقع أو صعوبات جوهرية تؤثر في التسليم أو التنفيذ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى