الوظائف

وظائف حكومية للنساء والرجال في وزارة البيئة والمياه والزراعة

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية عن طرح 168 وظيفة للرجال في مختلف مناطق المملكة، وذلك بنظام التعاقد على وظائف رسمية. تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتعزيز الكفاءات الوطنية في مجالات البيئة والمياه والزراعة، وضمان توفير فرص عمل للسعوديين في القطاعات الحيوية.

وأوضحت الوزارة أن التقديم لهذه الوظائف يتطلب توافر مجموعة من الشروط والضوابط، منها أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وحسن السيرة والسلوك، وألا يكون قد صدر بحقه حكم شرعي أو عقوبة بالسجن في جرائم مخلة بالشرف أو الأمانة. كما يجب ألا يكون المتقدم قد فصل من الخدمة في أي من الجهات الحكومية.

بالنسبة للحاصلين على درجات علمية من خارج المملكة، يشترط توفر معادلة المؤهل من وزارة التعليم. كما يتطلب من المتقدمين إجراء اختبار القدرة المعرفية، وإرفاق درجة الاختبار ضمن مستندات التقديم.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم مطابقة شهادات وبيانات المرشحين من خلال إجراء المقابلات الشخصية، وفي حال اختلاف البيانات أو عدم صحتها أو عدم اجتياز المقابلة، سيتم استبعاد المرشح من المنافسة. كما أكدت أن الترشح النهائي سيتم بعد الانتهاء من مطابقة البيانات وإجراء المقابلات الشخصية.

هذه الخطوة تأتي كجزء من التزام وزارة البيئة والمياه والزراعة بتعزيز التنمية المستدامة في المملكة، ودعم رؤية المملكة 2030 من خلال توفير فرص عمل للكفاءات الوطنية في مختلف المجالات الحيوية.

للتقديم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى