محليات

تجنب التعرض للمبيدات الحشرية: نصيحة من “الغذاء والدواء”

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على أهمية تجنب التعرض للمبيدات الحشرية نظرًا للأضرار التي قد تحدث في حالة الاستخدام الخاطئ. جاء ذلك ضمن حملة توعية تحت عنوان “الصيف والسياحة”، التي تهدف لتوعية الجمهور خلال فصل الصيف. وشددت الهيئة على ضرورة التحقق من تسجيل المبيدات الحشرية لدى الهيئة قبل استخدامها والاتصال برقم الطوارئ في حالة تعرض لها. كما نصحت باتباع التعليمات الموجودة على علب المبيدات والابتعاد عن الموقع المعرض للمبيد وتغيير الملابس الملوثة بعد الاتصال به.

تحذير: الحذر من التعرض للمبيدات الحشرية في الغذاء والدواء

شددت الهيئة العامة للغذاء والدواء على ضرورة عدم التعرض للمبيدات الحشرية، وذلك للخطر الكبير الذي تشكله تلك المبيدات في حال عدم معرفة الطرق الصحيحة للتعامل معها.

ويأتي هذا التحذير خلال الحملة التوعوية “الصيف والسياحة” التي أطلقتها الهيئة بالتزامن مع حلول فصل الصيف، وكثرة استخدام المبيدات بسبب نشاط الحشرات والقوارض في فصل الصيف.

وشددت “الغذاء والدواء” على أهمية التأكد من تسجيل المبيدات الحشرية لدى الهيئة قبل شرائها واستخدامها داخل المنزل، والتأكد من وجود اسم ورقم تسجيل المنتج من خلال قائمة مبيدات آفات الصحة العامة عبر الرابط التالي :https://www.sfda.gov.sa/ar/informationlist/65748.

وأشارت الهيئة إلى ضرورة الاتصال على طوارئ وزارة الصحة (937) عند التعرض للمبيد الحشري، مع ضرورة اتباع التعليمات المُدونة على ملصق المبيد، والابتعاد عن موقع التعرض، وإزالة الملابس التي تلوثت بالمبيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى