محليات

محمية الملك سلمان تحتفل باليوم العالمي للجوالين

أقامت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز فعاليات بمناسبة اليوم العالمي للجوالين في 31 يوليو. الاحتفال كان لتقدير جهود الجوالين في حماية التراث الوطني والمكونات البيئية، حيث يعملون في المناطق النائية لحماية البيئة على مدار الساعة. وتبرز هذه المناسبة دور الحماية في دعم البيئة والحفاظ على الأنظمة البيئية. وتعتبر هذه الفعالية فرصة لتكريم الجوالين على تفانيهم في العمل لصالح بيئتهم ووطنهم.

“محمية الملك سلمان” تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للجوالين

فعلت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية اليوم العالمي للجوالين الذي يصادف 31 يوليو بفعاليات مختلفة.

وأوضحت الهيئة أن الاحتفال يهدف إلى تكريم الجوالين على ما يبذلونه من جهد في الحفاظ على التراث الوطني الفطري ومكوناته البيئية التي لا تقدر بثمن، حيث يقف الجوال على خط المواجهة في المناطق المحمية التي غالباً ما تكون في مناطق نائية شديدة الوعورة لحماية تراثنا الطبيعي في حر الصيف وبرد الشتاء على مدار 24 ساعة دون كلل أو ملل.

وبيّنت الهيئة أن اليوم العالمي للجوالين مناسبة هامة تُبرز عمل أفراد حماية المناطق المحمية لدعم عملهم الحيوي وإلقاء الضوء على ما يقومون به من جهود متنوعة تشمل دوريات المراقبة والحملات البيئية التوعوية والتنموية

وأكدت أن عمل الجوالين يدعم الأبحاث والمسوحات البيئية وعمل الاحصائيات التي تعكس حالة وصحّة الأنظمة البيئية داخل المحميات وحولها، ويمثل هذا اليوم أيضًا فرصة لتكريم الجوالين على ما يقدمونه من واجب تجاه بيئتهم ووطنهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى