محليات

تعاقد “الأوقاف” على تطوير مشروعات تنموية وقفية شاملة

وقع محافظ الهيئة العامة للأوقاف مذكرة تعاون مع رئيس شركة سمو المجتمع لإطلاق مبادرات تنموية وقفية بقيمة ٥٠٠ مليون ريال. تهدف المبادرات لتعظيم شروط الواقفين وتعزيز التنمية المستدامة. تشمل المذكرة دعم تأسيس صندوق استثماري وقفي، وتنفيذ مشاريع تنموية وقفية، بالإضافة إلى دعم بناء جامع ومركز إكرام الموتى بمدينة الدمام. تهدف هذه المبادرات إلى تعزيز الدور الوقفي في الناتج المحلي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في المجتمع.

تعاقد “الأوقاف” على تطوير مشروعات تنموية وقفية شاملة

وقع محافظ الهيئة العامة للأوقاف عماد بن صالح الخراشي مذكرة تعاون مع رئيس مجلس إدارة شركة سمو المجتمع الدكتور عايض بن فرحان القحطاني، لإطلاق مجموعة من المبادرات والمشروعات التنموية الوقفية، بقيمة نصف مليار ريال، وذلك بهدف تعظيم شروط الواقفين، والمساهمة في التنمية المستدامة.

وشملت نطاق المذكرة دراسة دعم تأسيس وإطلاق صندوق ذوي القربى الاستثماري الوقفي، ودعم تنفيذ مشاريع تنموية وقفية، وفقًا للاحتياجات التنموية والمجتمعية، بالإضافة إلى دعم بناء وتشغيل جامع ومركز إكرام الموتى بمدينة الدمام، وتوفير الخدمات العامة للفئات الأشد حاجة.

وتأتي هذه المذكرة في إطار حرص الهيئة على تفعيل دور الشراكات التنموية لتطوير قدرات كيانات القطاع الوقفي، والمشاريع التنموية، ودعم الاحتياجات المجتمعية في مختلف المجالات، وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة؛ بما يسهم في زيادة مساهمة الأوقاف في الناتج المحلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى