عاجل

قصف إسرائيلي جديد يستهدف مدرسة تستضيف نازحين في غزة – أخبار السعودية

ارتفع عدد القتلى في قصف إسرائيلي على غزة إلى 39 شخصًا، حيث قتل 15 مدنيًا وأصيب آخرون في قصف طائرة إسرائيلية على مدرسة تستضيف نازحين في غزة. الجيش الإسرائيلي أقر بقصف المدرسة، ما تسبب في تدميرها وإصابة الناس تحت الركام. المكتب الإعلامي في غزة اتهم إسرائيل بتدمير المنظومة الصحية والمستشفيات، واستهداف المدنيين في المدارس. هذه الهجمات جاءت بعد مجزرة جديدة استهدفت مدرسة أخرى في المنطقة. تأكيدها على أن إسرائيل تركز على قصف النازحين المدنيين لتنفي مزاعمها بوجود مناطق آمنة في غزة.

هجوم إسرائيلي على مدرسة في غزة تستضيف نازحين – آخر أخبار السعودية

فيما تؤكد مصادر طبية ارتفاع عدد القتلى منذ فجر السبت، إلى 39 شخصاً، بقصف إسرائيلي على غزة، كشف الدفاع المدني الفلسطيني مقتل 15 مدنياً وإصابة آخرين بقصف طائرة إسرائيلية استهدف مدرسة «دلال المغربي»، التي تؤوي نازحين بمدينة غزة.

وأوضح الدفاع المدني في غزة أن طواقمه تتوجه إلى مدرستي «بدر» و«دلال المغربي» في حي الشجاعية شرق مدينة غزة بعد أن استهدفهما الاحتلال، مشيراً إلى أن الجيش استهدف بثلاثة صواريخ حربية المدرسة، ما أدى إلى تدميرها بالكامل فوق رؤوسهم، وسط صعوبة إخراج المصابين من تحت الركام.

في المقابل، أقر جيش الاحتلال بقصف مدرسة «دلال المغربي» في حي الشجاعية.

من جهة أخرى، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن مجازر إسرائيل تأتي في ظل إسقاطها للمنظومة الصحية وتدمير المستشفيات وإخراجها عن الخدمة خصوصا في محافظتي غزة والشمال، وذلك في أعقاب مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال بقصف مدرسة تؤوي نازحين بالشجاعية.

وشدد المكتب على أن إسرائيل تركز على استهداف وقصف النازحين المدنيين في المدارس كي تنسف بذلك مزاعمها أن هناك مناطق «آمنة» في غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى