محليات

افتتاح اختبارات رخصة المعلمين على ساحة العمل

فتحت “هيئة تقويم التعليم والتدريب” باب التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات على رأس العمل. يمكن التسجيل لمن لم يجتازوا الاختبار سابقا، مع فتح التسجيل لبقية المعلمين في 18 أغسطس. الاختبارات ستجري بين 3 و5 أكتوبر 2024. يتناول الاختبارات القيم والمسؤوليات والممارسة المهنية مثل الالتزام بالقيم الإسلامية والأخلاقيات المهنية. الرخصة تهدف لقياس الحد الأدنى من المعايير اللازمة للمعلمين والمعلمات على رأس العمل.

فتح اختبارات الرخصة المهنية لمعلمين على العمل – كلمات مفتاحية: اختبارات، رخصة معلم، مهنية، على رأس العمل

فتحت «هيئة تقويم التعليم والتدريب»، باب التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية للمعلِّمين والمعلِّمات ممَّن هم على رأس العمل.

ولفتت الهيئة أنَّ التسجيل متاح لمَن ليس له درجة اجتياز، أو لم يختبر سابقًا؛ وفي يوم الأحد 18 أغسطس سيُتاح التسجيل لبقية المعلِّمين والمعلِّمات؛ فيما سيكون الاختبار خلال الفترة من 3-5 أكتوبر 2024م.

أمَّا (مَن ليسوا على رأس العمل)؛ فسيُحدَّد موعد التسجيل لاحقًا. يأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للمعلِّمين والمعلِّمات ممَّن هم على رأس العمل، في ظل التعليمات التي تنصُّ على إيقاف العلاوة السنويَّة لمَن لم يَجْتَزْ اختبارات الرخصة المهنيَّة والتي حصل عليها -حتَّى الآنَ- ما يقارب من 115 ألف معلِّم ومعلِّمة.

وتركِّز الاختبارات على التربوي العام الذي يغطي القيم والمسؤوليَّات، والممارسة المهنيَّة مثل: الالتزام بالقيم الإسلاميَّة الوسطيَّة، وأخلاقيَّات المهنة، وتعزيز الهوية الوطنيَّة، والتطوير المهني المستمر، والتفاعل المهني مع التربويِّين والمجتمع، والإلمام بالمهارات اللغويَّة والكميَّة والمعرفة بطرق التدريس العامَّة، وتهيئة بيئات تعلُّم تفاعليَّة وداعمة للمتعلِّم التقويم، إضافة إلى الاختبارات التخصصيَّة.

يذكر أنَّ رخصة مزاولة المهنة للمعلِّمين تهدف إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من المعايير التي ينبغي توفرها في المتقدِّمين لمهنة التدريس، ومَن هم على رأس العمل.

الرخصة المهنية للمعلِّمين

فتح باب التقديم للمعلِّمين على رأس العمل.

115 ألف معلِّم حصلوا على الرخصة.

التسجيل لمَن ليسوا على رأس العمل يُحدَّد بموعد لاحق.

الاختبارات تربوية وتخصصية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى