محليات

الإبلاغ اليدوي إلزامي عند فقدان الهوية

وكالة الأحوال المدنية أكدت أهمية الإبلاغ عن فقدان الهوية الوطنية يدوياً لتعزيز أمن الوثائق. يجب على المواطن فقد بطاقته أن يروج للمكتب بتعبئة نموذج بلاغ الفقدان. بعد البلاغ، يلزم المواطن اتباع الإجراءات لإصدار بطاقة هوية جديدة. الوكالة شددت على أهمية الإبلاغ الفوري لمنع الاستخدام غير القانوني وضمان أمن الهويات الوطنية.

الإبلاغ اليدوي الإلزامي عند فقدان هوية وطنية

أكدت وكالة الأحوال المدنية، أهمية الإبلاغ عند فقدان الهوية الوطنية بشكل يدوي عبر مراجعة أقرب مكتب للأحوال المدنية؛ لتعزيز أمن وسلامة الوثائق الوطنية، وضمان عدم استخدامها بشكل غير قانوني.

وبموجب الضوابط يجب على المواطن الذي فَقَدَ بطاقته الوطنية، التوجُّه لتعبئة نموذج مخصص للبلاغ عن فقدان البطاقة، متضمنًا التفاصيل المتعلِّقة بالفقدان كافة.

وبعد تقديم البلاغ، يتعيَّن على المواطن اتباع الإجراءات المحددة لإصدار بطاقة هوية وطنية جديدة كبدل مفقود. وتشمل هذه الإجراءات تقديم المستندات المطلوبة، واستيفاء الشروط اللازمة للحصول على البطاقة الجديدة.

وشدَّدت الوكالة على أهمية الإبلاغ الفوري عن فقدان بطاقة الهوية الوطنية؛ لمنع أيِّ استخدام غير قانوني لهذه الوثيقة المهمَّة لضمان سلامة وأمن الهويات الوطنية، وضمان أنْ تكون البطاقة في أيدي من يستحقها فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى