عاجل

تصر “الاتحادية” على استمرار القوات الأمريكية في العراق – آخر أخبار السعودية

رفضت المحكمة الاتحادية العليا العراقية دعوى بخصوص بقاء القوات الأمريكية في البلاد بسبب عدم الاختصاص. قدم النواب باسم خشان ومصطفى سند الدعوى ضد رئيسي الوزراء والجمهورية، مطالبين بإلغاء اتفاقية بقاء القوات الأمريكية في العراق واستعادة المناطق التي تستخدمها. يطالبون أيضًا بتعويض عن الأضرار الناتجة عن أعمال بعد انتهاء الاتفاقية واستغلال المناطق العراقية من قبل القوات الأمريكية منذ عام 2009. تأسست القضية على اعتراض النواب على قرار السماح ببقاء القوات الأمريكية في العراق.

تقديم الاتحادية استئنافاً لدعوى بقاء القوات الأمريكية في العراق – آخر الأخبار في السعودية

ردّت المحكمة الاتحادية العليا العراقية اليوم (الإثنين)، دعوى بخصوص بقاء القوات الأمريكية في العراق، لعدم الاختصاص، وذلك بعد أن أقامها النائبان باسم خشان ومصطفى سند على رئيسي الوزراء والجمهورية.

ويطلب النائبان في الدعوى الحكم بعدم صحة موافقة المدعى عليهما على السماح للقوات الأمريكية بالبقاء على الأراضي العراقية وإلغاء ذلك وإلزامهما باستعادة المناطق والمنشآت التي تستغلها القوات الأمريكية بعد انتهاء سريان هذه الاتفاقية، وكذلك المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناتجة عن العمليات التي تمت بعد انتهاء سريان هذه الاتفاقية، وعن استغلال المناطق والمنشآت العراقية منذ عام 2009 وحتى تاريخ تسليمها إلى الحكومة العراقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى