الإقتصاد - مال و أعمال

الأسواق المالية تعود إلى الارتفاع بعد الخسائر الكبيرة

عادت أسواق الأسهم العالمية إلى التقاط أنفاسها بعد الخسائر التي تكبَّدتها، وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد موجة بيع استمرت ثلاثة أيام، بسبب مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الأمريكي وارتفاع تقييمات قطاع التكنولوجيا. تراجعت المؤشرات الأمريكية بنحو 3% يوم أمس، مما زاد من حالة الهلع، بينما زادت مخاوف الركود وتراجع الحماس حيال أسهم شركات الذكاء الاصطناعي. كانت المخاوف من الركود في الولايات المتحدة السبب الرئيس لانهيار السوق العالمية بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال في يوليو.

تحسن أسواق المال بعد خسائر كبيرة

عادت أسواق الأسهم العالمية إلى التقاط أنفاسها خلال تعاملات أمس، بعد الخسائر الحادَّة التي تكبَّدتها أمس الأوَّل، وسط تساؤلات حول انتهاء موجة البيع والهلع التي تجتاج الأسواق منذ يوم الجمعة الماضية.

وارتفعت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد أنْ شهدت موجة بيع استمرت ثلاثة أيام، وسط مخاوف من تباطؤ محتمل للاقتصاد الأمريكي وتقييمات مرتفعة في قطاع التكنولوجيا.

وارتفعت العقود الآجلة لمؤشر «S&P 500» بنسبة تصل إلى 1.3%، بينما ارتفعت العقود على مؤشر «Nasdaq 100» بنسبة 1.8%.

وتراجعت المؤشرات الأمريكية أمس الأول، بنحو 3%، بينما سجل مؤشر الخوف أكبر زيادة له منذ عام 2018، وسط زيادة احتمال الركود وتراجع الحماس حيال أسهم شركات الذكاء الاصطناعي.

وكانت المخاوف من الركود في الولايات المتحدة هي السبب الرئيس لانهيار السوق العالمية، بعد تقرير الوظائف المخيب للآمال في يوليو، يوم الجمعة الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى