محليات

٣٥ ألف مواطن انضموا إلى سوق العمل في يوليو الماضي.

زيادة في عدد العمالة الوطنية في القطاع الخاص إلى 2.3 مليون شخص خلال شهر يوليو، وزيادة في العاملين في القطاع الخاص بما فيهم المقيمين إلى 11.4 مليون شخص. العدد الإجمالي للعمال في القطاع الخاص من المواطنين بلغ 2.3 مليون، مع زيادة في عدد الإناث. السعودية وضعت استراتيجيات وسياسات مشاركة في سوق العمل لتعزيز النمو والعمالة وتصدرت مجموعة العشرين في معدل مشاركة القوى العاملة. الهيئة العامة للإحصاء أفادت بانخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من هذا العام.

35 ألف مواطن ينضمون إلى سوق العمل في يوليو الماضي

استقطب سوق العمل، خلال شهر يوليو المنصرم 34.6 ألف مواطن ومواطنة، ليرتفع إجمالي العاملين من المواطنين بالقطاع الخاص إلى 2.3 مليون مواطن، وذلك وفق تقرير المركز الوطني للعمل.

ووفق بيانات التقرير وصل إجمالي عدد العاملين من المواطنين والمقيمين بالقطاع الخاص 11.4 مليون بزيادة قدرها 64 ألف عن شهر يونيو.

وسجَّل إجمالي العاملين بالقطاع الخاص من المواطنين خلال شهر يوليو 2.3 مليون، منهم 1.3 مليون ذكور، و956 ألفًا من الإناث، فيما سجَّل عدد المقيمين العاملين 9 ملايين، منهم 8.7 ذكور، و383 إناث.

ووضعت السعودية، خلال الأعوام الماضية، إستراتيجيَّات وسياسات تسهم في نمو معدلات التَّوظيف في سوق العمل، وتعزِّز المشاركة في أنماط العمل الحديثة، ما جعل البلاد تتصدَّر مجموعة العشرين في معدل مشاركة القوى العاملة، خلال الفترة من 2016-2021، نظرًا لتسارع معدل أداء السوق المحليَّة.

وأفصحت الهيئة العامَّة للإحصاء -مؤخَّرًا- عن انخفاض معدل البطالة لإجمالي السعوديِّين إلى 7.6 في المئة، خلال الربع الأول من العام الحالي، مقارنةً بـ7.8 في المئة خلال الفصل الأخير من 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى