عاجل

قبول خريجي الأحياء والفيزياء والكيمياء في وظائف رعاية المرضى – أخبار السعودية

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن فتح باب التسجيل لخريجي تخصصات الأحياء والكيمياء والفيزياء والعلوم الطبية الحيوية في برنامج فني رعاية مرضى للعمل في المستشفيات الحكومية. يشمل دور الفني رعاية المرضى التعامل مع المرضى ومساعدة الأطباء والتمريض في الإجراءات الصحية، بالإضافة إلى الإشراف على تسجيل البيانات الشخصية والحيوية للمرضى. كما يشمل تقديم الرعاية الشخصية والمساعدة في نقل المرضى وتوجيههم داخل المستشفى. يتضمن الدور أيضًا الحفاظ على نظافة البيئة وتطبيق التدابير الوقائية من العدوى.

توظيف خريجي الأحياء والفيزياء والكيمياء في وظائف رعاية المرضى في السعودية – أخبار الوظائف

أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، عن إدراج خريجي تخصصات الأحياء، الأحياء الدقيقة، التقنية الحيوية، الفيزياء، الكيمياء، الكيمياء الحيوية، الفيزياء الطبية، علم الحيوان، علم النبات، والعلوم الطبية الحيوية في برنامج فني رعاية مرضى، وذلك للعمل في المستشفيات الحكومية.

ويشمل دور فني رعاية المرضى التعامل المباشر مع المريض تحت إشراف أخصائي التمريض. تتضمن واجباته أخذ العلامات الحيوية، إعداد الفراش، تضميد الجروح، بالإضافة إلى مساعدة أخصائي التمريض في الإجراءات الصحية وتقديم الدعم والتوجيه للمرضى سواءً كانوا منومين أو في العيادات الخارجية.

يتضمن الوصف الوظيفي لفني رعاية المرضى تدوين كافة البيانات الشخصية والحيوية للمرضى في السجلات اليدوية والمحوسبة، وأخذ العلامات الحيوية مثل درجة الحرارة، ضغط الدم، النبض، معدل التنفس، الطول والوزن، وتسجيلها بدقة في ملف المريض.

كما تشمل المهمات تقديم الرعاية الشخصية للمرضى، مثل المساعدة في نقلهم إلى السرير أو الكراسي المتحركة، الإجابة عن استفساراتهم، وتوجيههم داخل المستشفى. بالإضافة إلى ذلك، يتولى فني رعاية المرضى توجيه ومرافقة المرضى إلى المختبرات أو الأقسام الأخرى، إعداد الأدوات والآلات المطلوبة قبل الفحوصات السريرية، وضمان اتباع التدابير الوقائية من العدوى.

يتضمن الدور أيضاً الحفاظ على نظافة وتعقيم البيئة المحيطة بالمريض، المساعدة في قبول وخروج الحالات، تنفيذ المهمات الموكلة من قبل مشرف الممرضين أو أخصائي التمريض، مساعدة الموظفين غير العرب في الترجمة للعربية عند الحاجة، ومساعدة المرضى غير القادرين على رعاية أنفسهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى