محليات

أمير المدينة: الثقافة السعودية قوة ناعمة

أشاد الأمير سلمان بن سلطان بجهود الدولة بقيادة الملك سلمان وولي العهد محمد بن سلمان في دعم الثقافة في المملكة. أكد أهمية الثقافة السعودية كقوة ناعمة تسهم في تحسين جودة الحياة. كما أشاد بدور وزارة الثقافة وتنظيمها لمعرض المدينة للكتاب، ودعا إلى دعم استراتيجيات صناعة الثقافة والتحول إلى مجتمع معرفي وفق رؤية المملكة 2030. أكد أهمية المعرض كتظاهرة ثقافية تسهم في تعزيز التبادل الثقافي وتوسيع الآفاق المعرفية.

The Prince of the City: Saudi Culture as a Soft Power in all Aspects of Our Heritage.

نوَّه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنوَّرة، بالجهود التي تبذلها الدولة بقيادة خادم الحرمين الشَّريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله-، لدعم الأدب والثقافة في المملكة، مشيرًا إلى أنَّ ذلك نابع من الشخصية والخلفية الثقافية للملك سلمان -أيده الله-.

وقال سموُّه: «نعتز بالثقافة السعوديَّة الثريَّة في مختلف المناطق، وهي بلا شك قوة ناعمة في كل جوانب تراثنا، ولهذا يتعيَّن علينا جميعًا دعم خطط الدولة للتحوُّل إلى مرحلة الإنتاج المعرفي وإستراتيجيَّات صناعة الثقافة في ظل رؤية المملكة 2030 في هذا الجانب الحيوي والمهم ليكون مجتمعًا معرفيًّا بكون الثقافة جزءًا من مقومات جودة الحياة».

جاء ذلك خلال الجلسة الأسبوعيَّة لسموِّه، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد بن فيصل نائب أمير المنطقة، وأصحاب الفضيلة، والمعالي، والمشايخ، والأعيان، ومديري الجهات الحكوميَّة من مدنيِّين وعسكريِّين وجمع من المواطنِين.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لصاحب السمو الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان وزير الثقافة ومنسوبي الوزارة كافة وهيئة الأدب والنشر والترجمة في تنظيم معرض المدينة للكتاب بنسخته الثالثة، مشيرًا إلى الدور الذي تضطلع به وزارة الثقافة في توفير بيئة مُمكِّنة للثقافة وللأدب وتحفيز الأدباء وأصحاب الفكر إلى تحسين جودة المنتجات الثقافية وإثراء تجربة المتلقي، لافتًا الانتباه إلى أنَّ معرض الكتاب يُعدُّ تظاهرة ثقافية تحتفى بالكتَّاب والمثقَّفين والمهتمِّين وتُعدُّ واحدةً من أبرز الفعاليَّات الثقافيَّة في المملكة لتعزيز التبادل الثقافي، وتوسيع الآفاق المعرفيَّة؛ بكونها منصَّة تجمع صنَّاع الفكر والأدب والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى