الإقتصاد - مال و أعمال

7 تصاريح كشف تعدينية للمنافسة

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن طرح 7 رخص كشف تعدينية جديدة بمساحة 1000 كم للمستثمرين المحليين والدوليين ضمن مبادرة برنامج الاستكشاف المسرع. تحتوي المواقع على معادن ثمينة وأساسية مثل الذهب والفضة والرصاص والزنك. تشمل المواقع مثل “أم قصر” و”جبل صبحا” في الرياض، و”وادي دوش” في عسير، و”شعيب مرقان” في الرياض. تتجاوز مساحة كل منها العشرات والمئات من الكيلومترات المربعة.

طلب 7 تراخيص كشف تعدينية للمنافسة – البحث الشائع

أعلنت وزارة الصناعة والثروة المعدنية عن طرح 7 رخص كشف تعدينية جديدة للمنافسة أمام المستثمرين المحليين والدوليين بمساحة تقارب 1000 كم، وذلك في إطار مبادرة برنامج الاستكشاف المسرع

وأوضحت الوزارة أن مواقع رخص الكشف المطروحة تحتوي على عدد من المعادن الثمينة ومعادن الأساس، بما في ذلك موقع «أم قصر» بمنطقة الرياض، الواقع على مساحة تقدر بأكثر من 20 كيلومترًا مربعًا، ويضم معادن الذهب والفضة والرصاص والزنك، وكذلك موقع «جبل صبحا» بمنطقة الرياض، على مساحة تتجاوز 171 كيلومترًا مربعًا، ويشمل رواسب الفضة، والرصاص، والزنك، والكوبالت.

وأشارت إلى أن المواقع المطروحة تشمل «وادي دوش» بمنطقة عسير، الواقع على مساحة تتجاوز 157 كيلومترًا مربعًا، ويشمل رواسب خام الذهب والفضة والنحاس، بالإضافة إلى موقع «شعيب مرقان» بمنطقة الرياض، على مساحة تتخطى 92 كيلومترًا مربعًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى