محليات

إدوارد بيرن يُعين رئيسًا جديدًا لشركة كاوست

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، تعيين البروفيسور إدوارد بيرن رئيسًا جديدًا للجامعة ابتداء من سبتمبر 2024. يعتبر تعيين البروفيسور بيرن خطوة مهمة في مسيرة الجامعة التحولية وجهودها لتحقيق استراتيجية “الأثر المتسارع”، حيث يتمتع بخبرة واسعة في المجال الأكاديمي والصناعي. يهدف بيرن لقيادة الجامعة لمزيد من النمو وتعزيز مكانتها كمؤسسة بحثية تقنية رائدة، وترسيخ دورها في التنمية الاقتصادية. يعبر بين عن سعادته بالمشاركة في ترجمة الأبحاث إلى ابتكارات اقتصادية لصالح المجتمعات. الجامعة تدعم طموحات المملكة بتركيزها البحث والتطوير والابتكار، لتعزيز التنوع الاقتصادي والتقدم التقني. سيخلف بيرن البروفيسور توني تشان في رئاسة الجامعة.

“تعيين إدوارد بيرن رئيسًا لشركة كاوست الجديد”

أعلنت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست»، تعيين البروفيسور»إدوارد بيرن» رئيسًا جديدًا للجامعة، ابتداءً من 1 سبتمبر 2024.

ويُعدُّ تعيين البروفيسور بيرن، خطوةً مهمَّةً في مسيرة الجامعة التحوُّليَّة وجهودها المتواصلة لتحقيق إستراتيجيَّة «الأثر المتسارع»، ويتمتَّع البروفيسور «بيرن» بخبرةٍ واسعةٍ في المجال الأكاديمي والصناعي، ما يؤهِّله لقيادة الجامعة نحو المزيد من النمو وصناعة الأثر، وتعزيز مكانة «كاوست» كمؤسسة بحثيَّة تقنية رائدة، وترسيخ دورها في التنمية الاقتصادية.

وأعرب «بيرن» عن سعادته بأنْ يكون جزءًا من مجتمع أكاديمي، هو في طليعة ترجمة الأبحاث إلى ابتكارات ذات عائدٍ اقتصاديٍّ لصالح المجتمعات.

وتدعم جهود جامعة كاوست طموحات المملكة، بتركيزها على مجالات البحث والتطوير والابتكار، التي تُعدُّ محركات أساسيَّة تحفِّز التنوُّع الاقتصادي والتقدُّم التقني في المملكة، وسيخلف البروفيسورُ بيرن، البروفيسورَ توني تشان في رئاسة الجامعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى